ربط إلكتروني بين المصرف المركزي و المحاكم الاتحادية

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقع المصرف المركزي مذكرة تفاهم مع وزارة العدل بشأن الربط الإلكتروني مع المحاكم الاتحادية لتسهيل تنفيذ الأحكام والأوامر والقرارات القضائية الصادرة عن كافة المحاكم الاتحادية في حق الأفراد والشركات والمؤسسات المالية.

ووقع مذكرة التفاهم أمس محمد علي بن زايد الفلاسي نائب محافظ المصرف المركزي وعبدالله عبدالجبار الماجد وكيل الوزارة المساعد للخدمات المساندة بحضور عدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

وقال محمد الفلاسي إن مذكرة التفاهم تهدف لتأسيس شراكة استراتيجية وتنظيم سبل التعاون في المسائل ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين ووضع الآليات والوسائل اللازمة ومنها الربط الإلكتروني بين المصرف المركزي والمحاكم الاتحادية التي تكفل سرعة وفعالية تنفيذ الأحكام والأوامر والقرارات الصادرة عن المحاكم الاتحادية بالدولة والتي يقوم المصرف المركزي إما بتنفيذها أو متابعة تنفيذها من قبل الجهات الخاضعة لرقابته.

وأكد أن توقيع المذكرة يُكرس جهود المصرف المركزي المتواصلة في دعم مسار التحول الإلكتروني للخدمات التي تقدمها المؤسسات والهيئات الاتحادية والمحلية.

وقال عبدالله عبدالجبار الماجد إن المذكرة تأتي تنفيذاً لمبادرة الربط الإلكتروني لتسهيل تنفيذ الأحكام والأوامر والقرارات القضائية الصادرة عن كافة المحاكم الاتحادية بالدولة في حق الأفراد والشركات والمؤسسات المالية وهو ما يتيح سرعة الإنجاز القضائي، معرباً عن سعادته بالشراكة الاستراتيجية مع المصرف المركزي تنفيذاً لاستراتيجية الدولة وتحقيق أهدافها فيما يخص التحول الإلكتروني للخدمات المشتركة بين الطرفين.

Email