1.9 مليار درهم استثمارات جديدة .. ومشروع ضخم للإسكان المتوسط

أرباح «الدار» تنمو ٪8 إلى 2.8 مليار درهم

ارتفعت الأرباح الصافية لشركة الدار العقارية %8 إلى 2.8 مليار درهم بنهاية 2016 مقابل 2.6 مليار درهم لعام 2015.

وأكد محمد المبارك، الرئيس التنفيذي لدى الدار العقارية، أن الشركة تمكنت من تحقيق أداء مالي متميز خلال العام الماضي، وذلك في إطار جهودها لتحقيق أهداف استراتيجيتها الرامية لبناء نموذج أعمال مستدام وأكثر نضجاً، وتحقيق عوائد مستقرة في ظل دورات السوق الطبيعية، مشيراً إلى أن الشركة رصدت ثلاثة مليارات درهم كاستثمارات جديدة، منها 1.1 مليار درهم تم إنفاقها خلال العام الماضي، ويتبقى 1.9 مليار درهم سيتم إنفاقها خلال العام الجاري، وأن الشركة تركز جهودها خلال العام الجاري على اقتناص الفرص الناتجة عن تنامي الطلب على مشروعات الإسكان المتوسط في أعمالها التطويرية.

وشدد المبارك على أن استراتيجية الشركة لاتزال تحقق المزيد من التقدم مدفوعاً باستمرار الطلب على الوحدات العقارية عالية الجودة في مواقع حيوية داخل إمارة أبوظبي.

استراتيجية

ولفت إلى أن الشركة حققت نمواً في إجمالي مبيعات المشاريع التطويرية 17 % بقيمة 3.5 مليارات درهم خلال العام الماضي، كما وصل صافي الدخل التشغيلي من الإيرادات المتكررة إلى 1.6 مليار درهم، وهو المستوى المستهدف تحقيقه وفقاً لاستراتيجية الشركة، بالرغم من البيئة التشغيلية الصعبة.

ونوه إلى أن الشركة تؤكد التزامها بتحقيق أهداف النمو على المدى الطويل، والتي سيتم تحقيقها من خلال خطة الاستثمارات بقيمة 3 مليارات درهم، موضحا أنه سيتم قريباً الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول خطط الشركة الاستثمارية. وأضاف: نحن على قناعة بأن هناك المزيد من الفرص الاستثمارية التي يمكننا النظر فيها استناداً إلى مكانتنا المالية القوية.

وأشار إلى أن مجلس إدارة الشركة اقترح توزيع أرباح نقدية بقيمة 11 فلسا للسهم الواحد عن 2016، مقابل 10 فلوس للسهم تم توزيعها عن 2015.

وأكد طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي للمشاريع بالشركة في مؤتمر صحفي في أبوظبي أمس، أن 2016 من أفضل الأعوام لمبيعات الشركة، مشيراً إلى أن مبيعات مشاريع ياس إيكرز ومايان ووست ياس والتشغيل الكامل لمتجر ياس مول كانت وراء زيادة قوة الموقف المالي للشركة وزيادة الدخل المتكرر لها.

ونوه إلى أن السيولة النقدية للشركة ارتفعت بنهاية 2016 إلى 6.6 مليارات درهم، كما انخفضت المديونية إلى 5.6 مليارات درهم، موضحاً أن الشركة نجحت في تمديد فترات استحقاق ديونها، ولا تفكر في إصدار صكوك أو سندات.

3 مشاريع

وأكد الذيابي أن الشركة ستسلم العام الجاري 3 مشاريع، منوهاً إلى أنها ستسلم خلال الأشهر الستة المقبلة مشروع أنسام في جزيرة ياس ومشروع الهديل في شاطئ الراحة. وذكر أن المشروع الثالث يتمثل في«أبوظبي بلازا» في كازاخستان وهو عبارة عن مشروع ضخم بتكلفة 1.5 مليار دولار، وينقسم إلى مرحلتين الأولى وتضم المركز التجاري والفندق.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات