206.5 ملايين درهم صافي أرباح منازل العقارية

حققت شركة منازل العقارية «منازل»، نمواً في صافي أرباحها للعام 2016 بلغ 206.5 ملايين درهم بنسبة نمو 5.6 % مقارنة بـ195 مليون درهم في عام 2015، وجاء ذلك النمو مدفوعا بالمكاسب التي حققتها استراتيجيتها الناجحة لإعادة الهيكلة.

وارتفعت إيرادات شركة منازل العقارية للفترة لتصل إلى (749) مليون درهم مقارنة مع 740 مليون درهم عام 2015، حسب النتائج المالية للشركة، مدفوعة بتقدم البناء وبيع أكثر من 90 % من مشروع «الريف 2» خلال العام، مما يعزز استراتيجية عمل الشركة، وبفضل سرعة الإنجاز في عمليات البناء، فإنه يتوقع تسليم المرحلة الأولى في 2017.

وقال محمد مهنا القبيسي، رئيس مجلس إدارة شركة منازل: أظهرت منازل العقارية أداءً قوياً لعام 2016 مدفوعاً باستراتيجية العمل المرتكزة على تنوع مصادر الدخل والمحافظة على نمو الإيرادات وتقليص المصاريف.

وفي إطار سعينا المتواصل لتحسين واستدامة القيمة للمساهمين فإن الشركة ما زالت تواصل تركيزها على إثراء وتنويع محفظتها الاستثمارية من خلال دراسة وتنفيذ مشاريع عقارية وسياحية مميزة، حيث تم مؤخراً الإعلان عن الإطلاق القريب لمشروعنا السياحي الجديد الواقع في منطقة «غنتوت»، والبدء في تنفيذ مدينة منازل الطبية خلال 2017، مما سيكون له الأثر الإيجابي على نتائج الشركة المستقبلية.

وتواصل منازل تركيزها على تنمية التدفقات المتكررة لإيجارات محفظتها التي تضم مول تسوق/مساحات تجزئة وعقارات تجارية وسكنية عبر شركاتها التابعة وأصول تبريد المناطق التابعة لها لضمان استقرار إيراداتها. تتولى الشركات التابعة «منازل التخصصية، سنساس، ومنازل مول» في دعم مشاريع الشركة لتحقيق أفضل العوائد المالية على المديين القريب والبعيد.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات