«المال كابيتال» تستحوذ على مركز بوينستيا بلازا للتسوق في أميركا

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت المال كابيتال، التابعة لشركة دبي للاستثمار (ش.م.ع.)، الشركة متعددة الأنشطة الاستثمارية، والمدرجة في سوق دبي المالي، أمس، عن استحواذها على مركز «بوينستيا بلازا» للتسوق، البالغة مساحته 153 ألف قدم مربعة، بمدينة فنتورا في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

وتأتي الصفقة التي تم تنفيذها من خلال قسم «المال للاستثمارات المباشرة»، استمراراً للنهج الاستثماري الذي تتبعه الشركة للاستثمار في الشركات الخاصة والأصول العقارية في المنطقة وخارجها. ويعتبر الاستحواذ على «بوينستيا بلازا»، الاستثمار الثاني لشركة «المال كابيتال» في القطاع العقاري الأميركي، حيث كان الأول في مجمع سكني بولاية لويزيانا، يضم 290 شقة، وتخارجت الشركة منه عام 2015، بمعدل عائد داخلي بلغ 16 %.

وقال ناصر النابلسي نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة المال كابيتال: «تلتزم المال كابيتال إزاء تنويع الأصول القائمة تحت إدارتها، بما يتماشى مع استراتيجية النمو، وحرصها المتواصل على تعزيز سمعتها القوية والثقة بها في السوق حيث يستهدف قسم «المال للاستثمارات المباشرة» الاستثمارات في جميع أنحاء العالم، مع التركيز على بناء قيمة طويلة الأجل، واتباع نهج يتمحور حول الاستمرار في تدفق صفقات الاستحواذ، والحرص والاجتهاد على تحقيق التناغم بين مصالح الشركة والشركاء وفرق الإدارة».

وأضاف ناصر النابلسي: «لقد وفر مشروع «بوينستيا بلازا» مزيجاً جذاباً من استقرار الدخل وإمكانات النمو. ودخلت المال كابيتال في علاقة شراكة مع شركة أميركية متخصصة في الاستثمار وإدارة العقارات كما تمتلك معرفة عميقة في السوق الأميركية وسجلاً حافلاً في تنفيذ وإدارة الصفقات العقارية في الولايات المتحدة».

وتمكن مركز «بوينستيا بلازا» من استقطاب نخبة من المستأجرين، مثل «روس» وو«بتكو» و«ستاربكس» و«أوفيس ديبوت» و«كوفي بينز» و«فيديكس»، وغيرها من العلامات التجارية المرموقة وتتمثل الاستراتيجية التالية في استكمال تحسين الواجهات الخارجية للعقار، والعمل على رفع مستوى الإشغال لتحقيق زيادة في العائد .

Email