تخارج

«الماسة كابيتال» تدرس بيع «أفيفو جروب» منتصف 2018

قال شاليش داش، الرئيس التنفيذي لشركة الماسة كابيتال، إن شركته تدرس إمكانية التخارج من مجموعة أفيفو جروب للرعاية الصحية الإماراتية خلال 18 شهراً أي بحلول منتصف 2018.

وأضاف داش، على هامش المنتدى السادس للمستثمرين الذي عقدته الشركة أمس في دبي، أن هناك سيناريوهين لعملية التخارج، عن طريق طرح حصة في سوق المال، أو البيع لمستثمر استراتيجي.

وأوضح: أن عملية الطرح ستتوقف على توافر الظروف المناسبة في البورصة، موضحاً أنه لم يتم تحديد ما إذا كانت في أسواق الإمارات، أو في بورصة لندن. وكشف شاليش داش، الذي يرأس أيضاً مجلس إدارة مجموعة أفيفو جروب للرعاية الصحية، أن المجموعة تخطط للتوسع في دخول دول خليجية أخرى، مثل سلطنة عمان وقطر بنهاية العام الحالي عن طريق منافذ جديدة للرعاية وعمليات استحواذ.

وقال شاليش داش: إن خطوة طرح أسهم مؤسسة «النجاح التعليمية» التابعة لها للاكتتاب العام يتطلب عامين آخرين من زيادة حجم الأعمال وتحقيق النمو المستهدف.

وكان داش، قد صرح في مارس الماضي بأن شركة الماسة كابيتال تدرس طرح أسهم مؤسسة النجاح للاكتتاب العام، إما في بورصة نيويورك، أو بورصة لندن.

على جانب آخر، قال الرئيس التنفيذي للماسة كابيتال، إن الشركة تدرس إدارة بين 4 إلى 6 صفقات استحواذ في قطاعات الرعاية الصحية والتعليم. وتعتبر الماسة كابيتال إحدى أكبر شركات لإدارة الأصول في منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وجنوب شرق آسيا. وتوفر الشركة عبر مركزها الرئيسي ومكتبيها المرخصين في كل من أبوظبي وسنغافورة فرصاً للمستثمرين على امتداد الأسواق في 13 بلداً ومنها الإمارات والسعودية وتركيا والمغرب في منطقة الشرق الأوسط والفلبين وإندونيسيا في جنوب شرق آسيا.

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات