عشرات الشركات الخاصة تبدي اهتماماً بالإدراج في سوق دبي المالي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد عيسى كاظم، رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، أن السوق يتواصل مع مجتمع الأعمال من شركات مساهمة خاصة ومجموعات عائلية وشركات حكومية وشبه حكومية لإبراز أهمية التحول إلى شركات مساهمة عامة والإدراج في «دبي المالي» بوجه عام وإمكانية الإدراج في السوق الثانية بالنسبة لشركات المساهمة الخاصة.

وقال في تصريحات خاصة لـ«البيان الاقتصادي» إن عشرات الشركات أبدت اهتماماً بالإدراج في السوق الثانية، وتواصلت معنا بصورة مباشرة أو من شركات استشارات فوضتها للإعداد لتلك الخطوة، وحالياً تجرى مناقشات مبدئية مع 5 شركات نأمل أن يتم إدراج بعضها في المستقبل القريب. وأضاف عيسى كاظم أن قرار إدراج الشركات المساهمة الخاصة في السوق ينطوي على أهمية كبيرة، ويعتبر نقلة نوعية في مسيرة تطور أي شركة، مما يتطلب وقتاً للدراسة والتقييم، غير أننا وفي إطار علاقة التعاون الوثيقة التي تربطنا بالعديد من الشركات الخاصة بما فيها تلك التي تستفيد من خدماتنا، ومنها خدمة أمين السجل، نرى فرصة كبيرة لجذب المزيد منها في المرحلة المقبلة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، أن السوق يعكف على إعداد خطة عمل متكاملة لتنشيط السوق الثانية، وسوف يتم بلورة تلك الخطة قريباً واعتمادها.

طباعة Email