تعاون تنظيمي بين سوق أبوظبي العالمي وهيئة جيرنزي للخدمات المالية

خلال توقيع مذكرة التفاهم - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي وهيئة جيرنزي للخدمات المالية، أمس، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك حول الشؤون التنظيمية، وتبادل المعلومات، وتطبيق أعلى الممارسات التنظيمية لدى الجانبين. ووقع المذكرة وليام ماسون، المدير العام لهيئة جيرنزي للخدمات المالية، وريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي.

وتحدد مذكرة التفاهم إطار العمل المتبع بين السلطة والهيئة حول تقديم المساعدة الثنائية، وتبادل المعلومات التنظيمية، والتعاون في العمليات الإشرافية على المؤسسات العابرة للحدود. كما تأتي لتؤكد التزام سوق أبوظبي العالمي، كمركز مالي دولي، بترسيخ وبناء علاقات عمل وثيقة وخلق مجالات متقاربة للتعاون المشترك مع أبرز المراكز المالية في المنطقة والعالم.

وحول توقيع المذكرة، قال وليام ماسون، المدير العام لهيئة جيرنزي للخدمات المالية: «توقيع هذه المذكرة يؤكد التزامنا بالعمل الوثيق مع الهيئات التنظيمية العالمية وسعينا لتفعيل دورنا في الشؤون والمواضيع المتصلة بمجال تنظيم الخدمات المالية. ونتطلع لبناء وتوطيد علاقات عمل متميزة مع شركائنا الجدد في سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي وتفعيل كافة مجالات التعاون المشترك».

من جانبه، قال ريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي: «يواصل سوق أبوظبي العالمي جهوده لبناء شراكات وعلاقات عمل جديدة ووثيقة مع أبرز الهيئات التنظيمية العالمية لتعزيز تطبيق أعلى المعايير والممارسات التنظيمية في الأسواق.

وتتيح الشراكة مع هيئة جيرنزي للخدمات المالية لكلا الجانبين تفهم احتياجات عملائهم بشكل أفضل وتفعيل مجالات التعاون المستقبلية العابرة للحدود. وسنسعى للعمل الوثيق مع شركائنا الجدد لتطوير مبادرات ومجالات عمل مشتركة لتحسين وتعزيز كفاءة واستفادة بيئات العمل لدى الطرفين».

طباعة Email