23 ألف سيدة أعمال في الإمارات يدرن مشاريع بـ50 مليار درهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

نتيجة لدعم القيادة الرشيدة لدولة الإمارات حققت المرأة الإماراتية خلال العقود الأربعة الماضية العديد من المكتسبات على الصعيد الاقتصادي، حيث ارتفعت نسبة مساهمتها في النشاط الاقتصادي وسوق العمل بعد إنشاء مجلس سيدات أعمال الإمارات بصورة مطردة ليصل عدد المسجلات في غرف التجارة والصناعة إلى أكثر من 23 ألف سيدة أعمال أو نحو 15 في المئة من أعضاء الغرف التجارية والصناعية في الدولة يعملن في السوقين المحلية والعالمية ويدرن نحو 24 ألف مشروع تجاري ناجح وحوالي 30 في المئة من المشروعات الصغيرة والمتوسطة باستثمارات ارتفعت قيمتها من 12.5 مليار درهم خلال عام 2004 إلى ما يتراوح بين 45 - 50 مليار درهم حاليا.

كما وصلت نسبة عدد النساء اللواتي يعملن في القطاع المصرفي نحو 37.5 في المئة من مجموع العاملين فيه. وقال معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد خلال كلمته في الملتقى الأول لسيدات ورائدات الأعمال في الدولة خلال شهر مايو الماضي في دبي إن المرأة أصبحت عاملاً فاعلاً في المجتمع الإماراتي إذ تمثل اليوم نسبة 66 في المئة من القوى العاملة في القطاع الحكومي منهن 30 في المئة في مراكز قيادية.

وقال راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية في بيان له إن القيمة السوقية للأسهم التي تمتلكها المواطنات بلغت حوالي 19 مليار درهم خلال النصف الأول من

عام 2016.

طباعة Email