اجتماع

هيئة الأوراق المالية تتبادل الخبرات مع معهد بريطاني

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل الدكتور عبيد سيف الزعابي الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع، سايمون كلهان الرئيس التنفيذي لمعهد الأوراق المالية والاستثمار البريطاني، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها الهيئة من أجل الارتقاء بأداء الأسواق المالية وتطويرها من خلال تبادل الخبرات مع المعاهد العالمية في مجال الأوراق المالية، وتطبيق أفضل الممارسات.

كما تم التطرق خلال الاجتماع إلى استعراض إنجازات هيئة الأوراق المالية والسلع في مجال الارتقاء بأداء الوسطاء والمحللين الماليين العاملين بالأسواق المالية المحلية. كما استعرض الزعابي رؤية وأهداف الهيئة الاستراتيجية في المراحل المقبلة، حيث تحرص الهيئة على الأخذ بمعايير التميّز المهني وسلامة الممارسات المتعلقة بكافة المعاملات التي تتم في قطاع الأوراق المالية.

من جانبه أكد سايمون حرص معهد الأوراق المالية والاستثمار البريطاني على تقديم البرامج والاختبارات ذات المعايير العالمية تراعي الاحتياجات المحلية والإقليمية بتقديم أفضل الخدمات، واستعرض المعهد المناهج الجديدة ودورها في تطوير صناعة الأوراق المالية مثل منهج الجرائم المالية الإلكترونية.

وأثنى الرئيس التنفيذي لمعهد الأوراق المالية والاستثمار البريطاني على مبادرة الهيئة إطلاق نظام التعليم المهني المستمر للفئات المرخصة، وأعرب عن استعداده لدعم النظام من خلال برامج المعهد الإلكترونية التي تختص في مجال الأوراق المالية والسلع.

طباعة Email