مركز دبي المالي العالمي يواصل اجتذاب كبرى المؤسسات العالمية والشركات تزيد 16% في النصف الأول

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصل مركز دبي المالي العالمي استقطاب كبرى المؤسسات المالية العالمية، واستقبل 143 شركة جديدة في النصف الأول من العام الجاري، مسجلاً 1539 شركة بزيادة 16% بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. واستمر المركز في احتلال مراتب متقدمة في العديد من مؤشرات التصنيف العالمية.

حيث أحرز في فترة سابقة من العام الحالي المرتبة 13 عالمياً والمرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا في مؤشر المراكز المالية العالمية (GFCI)، ما مثل تقدماً ملحوظاً بالمقارنة مع تصنيف العام الماضي في هذا المؤشر الذي يركز على القدرات التنافسية للمراكز المالية استناداً إلى 25,650 تقييماً، مما رسخ مكانة المركز البارزة بصفته الوجهة المفضلة للخدمات المالية.

وحقق المركز نمواً لافتاً وإنجازات مهمة في رحلته نحو تحقيق أهداف خطته الاستراتيجية لعام 2024 التي ترمي إلى مضاعفة حجم المركز 3 مرات على مدى 10 أعوام، وذلك بفضل شبكة علاقاته العالمية وما يوفره من بنية تشريعية وتنظيمية وقانونية فائقة.

وقال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي: «أصبحت دبي، ومركز دبي المالي العالمي على وجه التحديد، بوابة رئيسة إلى أسرع أسواق العالم نمواً في عموم منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

طباعة Email