«سويفت» تشكل فريقاً عالمياً للقطاع المصرفي وأسواق المال

ت + ت - الحجم الطبيعي

شكّلت «سويفت» فريق مهام عالمياً مخصّصاً لأسواق رأس المال والمصارف. ويهدف فريق المهام الذي ترعاه مجموعة Payments Market Practice Group (PMPG)، للتعامل مع متطلبات معايير آيزو 20022 المتغيّرة لدى موفري أنظمة الدفع العالية القيمة، بما في ذلك المصارف والبنى الأساسية لأسواق رأس المال والبورصات عقب طرح ميثاق توافق آيزو 20022.

وهو عبارة عن إطار عمل طوّره القطاع المصرفي والمالي لتسهيل إطلاق معيار آيزو 20022 على المستوى العالمي. ويعتبر فريق المهام عنصراً هاماً في مبادرة «سويفت» للتوافق مع آيزو 20022 والتي تهدف لإيجاد حلول لاهتمامات ومخاوف القطاع المتعلّقة بتجزيء الأسواق وبمخاطر الإصدارات والصيغ المتعددة التي يتمّ تبنّيها في أسواق متنوعة، مما يؤدي إلى تسجيل تكاليف إنجاز أعلى.

وسيعمل فريق المهام الجديد المسمى HVPS+، على تعزيز ممارسات أسواق HVPS الحالية الموثقة في MYStandards .

والتي تُركّز على ضمان التشغيل المتداخل مع رسائل FIN في مجال التعاملات العابرة للحدود وسيقدّم الفريق الجديد الذي سيتخطّى ممارسات السوق الحالية، مجموعة إضافية من إرشادات ممارسات السوق لأنظمة الدفع العالية القيمة مع الأخذ بعين الاعتبار الاحتياجات المتغيّرة لبنى الأسواق الأساسية ولأعضاء هذه البنى، بما في ذلك توفير بيانات من الطرف إلى الطرف تتسم بمستوى أعلى من التنظيم والدقة.

وقالت جينا روسو من بنك الاحتياط الفدرالي في نيويورك: «من منظور القطاع، تعتبر المبادرة التعاونية ذات مغزى لا سيما وأن كافة بنى الأسواق وأعضاءها سيستفيدون منها.

وبتشجيع منهاج عالمي موحد لتطبيق آيزو 20022 في أنظمة الدفع العالية القيمة سيتمكّن القطاع من تخفيض التكاليف وضمان التطبيق الفعّال وجني الفوائد الحقيقية ».وأضاف روب غرين رئيس بنى أسواق الدفع الأساسية في خزينة المجموعة المصرفية في «فرست راند بنك»، ومدير مجلس مدراء «سويفت» والرئيس المشارك في PMPG:

«في الوقت الذي يخطّط فيه موفرو HVPS حول العالم لتبني آيزو 20022، تلتزم PMPG برعاية هذه المبادرة الجديدة للمساعدة على تأسيس ممارسات سوق متوافقة حول العالم والتي تعدّ ضرورية لخفض تكاليف التطبيق ولضمان المعالجة المتكاملة بالنسبة للمصارف».وصرح روي ديشيكو، المدير التنفيذي والمسؤول عن قضايا القطاع لدى خدمات الخزينة في «جيه بي مورغان» والرئيس المشارك في PMPG:

«من الرائع أن نرى بنى الأسواق الأساسية والمصارف تتعاون من أجل ضمان كون هذه المجموعة الإضافية من ممارسات أسواق آيزو 20022 HVPS+ ملائمة للتطورات التي تنشأ في المستقبل وكونها مدعومة من كافة المعنيين بالقطاع المالي»

طباعة Email