سوق أبوظبي العالمي يبحث الفرص الاستثمارية في الصين

■ السوق الصيني يتمتع بإمكانات استثمارية كبيرة | رويترز

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشارك مسؤولون من سوق أبوظبي العالمي، خلال فعاليات مؤتمر الصين للاستثمار 2016 الذي تنعقد فعالياته في مدينة شنغهاي الصينية يوم 20 من الشهر الجاري.

ويتحدث خلال المؤتمر ضمن جلسة «الحزام الواحد والطريق الواحد» كل من ريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، وراشد البلوشي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، حيث يستعرضان الفرص الاستثمارية العابرة للحدود.

ومن المقرر أن يلتقي مسؤولو سوق أبوظبي العالمي وسوق أبوظبي للأوراق المالية على هامش فعاليات المؤتمر، بمجموعة من أبرز رجال الأعمال والمستثمرين الصينيين وقادة الصناديق الاستثمارية، لبحث الفرص والمبادرات الاستثمارية المتاحة.

وتعد الصين ثاني أكبر شريك تجاري لدولة الإمارات، كما تشكل الدولة بوابة لأكثر من 60% من الصادرات الصينية لأسواق المنطقة. ونمت العلاقات التجارية الوثيقة بين الجانبين بشكل كبير من 63 مليون دولار في عام 1984 لتصل لحوالي 60 مليار دولار في 2015.

وتأتي مشاركة سوق أبوظبي للأوراق المالية في المؤتمر في إطار مساهمته في تحقيق أهداف الإمارة نحو الترويج للبيئة التنافسية لممارسة الأعمال وجذب الاستثمارات.

يذكر أن عدد المستثمرين الصينيين المسجلين في سوق أبوظبي بلغ 249 مستثمراً مع نهاية 2015، وبلغت قيمة تداولاتهم 326 مليون درهم في الفترة نفسها، مع صافي استثمار بلغ 88 مليون درهم.

طباعة Email