بالاتفاق مع 3 مصارف وبآجال تتراوح بين 5 و10 سنوات

«الدار» تعيد تمويل قروض بقيمة 1.8 مليار درهم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة الدار العقارية، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية أمس التوصل إلى اتفاق مع ثلاثة مصارف محلية ودولية لإعادة تمويل قروض بقيمة 1.8 مليار درهم مستحقة بحلول عام 2018. وتم الاتفاق مع ثلاثة مصارف محلية ودولية لإعادة تمويل ديون مع آجال استحقاق تمتد لأكثر من خمس، وسبع وعشر سنوات.

ويؤكد حصول شركة الدار على قروض مصرفية تستحق خلال فترة تصل إلى عشر سنوات بشروط تجارية تنافسية للغاية الأداء القوي للشركة، ووضوح استراتيجيتها وأهدافها المستقبلية. وتعزز اتفاقية إعادة تمويل قروض الدار من قوة الميزانية العمومية للشركة، مع تأجيل استحقاق الديون الحالية إلى أربع سنوات.

تصنيف

وقامت وكالة ستاندرد آند بورز العالمية مؤخراً برفع التصنيف الائتماني طويل الأجل وقصير الأجل للشركة نقطة واحدة من BBB/‏‏A-3 إلى«BBB/‏‏A-2». كما أكدت الوكالة تحسن الأداء التشغيلي لشركة الدار مدفوعاً باستقرار الإيرادات المتكررة من المحفظة الإيجارية، مما عزز من نظرتها تجاه مستوى المخاطر المالية ومخاطر الأعمال.

وكانت وكالة ستاندرد آند بورز قد رفعت التصنيف الائتماني لشركة الدار العقارية إلى درجة استثمار (BBB-/‏‏A-3) في شهر ديسمبر من العام 2014. وتعليقاً على رفع التصنيف، قال محمد خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية:

«يؤكد رفع التصنيف الائتماني متانة الشركة المالية والنجاحات التي حققتها في إطار جهودها لتطوير نموذج أعمال مستدام وأكثر نضوجاً. ومع قوة هيكلية رأس المال، لا تزال الدار العقارية تجسد نموذج أعمال قوي وأكثر مرونة، مع استراتيجية واضحة ترمي لخلق قيمة طويلة الأمد لجميع مساهمينا.»

مبادرة

وفي سياق آخر أعلنت الشركة عن افتتاح «مختبر الدار للابتكار»، والذي سيستمر خلال الفترة من 19 أغسطس وحتى 17 سبتمبر المقبل.

بوصفها راعيا بلاتينيا لمبادرة «ذا ديستريكت» المقام في جزيرة ياس ضمن فعاليات موسم صيف أبوظبي الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة. وسيقدم «مختبر الدار للابتكار» تجربة وبيئة لتحفيز الإبداع وتبادل المعرفة، بالإضافة إلى اكتساب معلومات جديدة واكتشاف تقنيات جديدة من نوعها.

برنامج

وسيشمل البرنامج:

• أكاديمية رواد الأعمال: تقدم أكاديمية رواد الأعمال مجموعة من الدورات التدريبية للتعريف بمفهوم وأسس إدارة الأعمال، وتطوير المنتج، وتعزيز ونمو الأعمال وعلاقات المستثمرين، والتي تهدف جميعها لمساعدة رواد الأعمال على الانطلاق بأفكارهم نحو مرحلة التطبيق وتحويلها إلى مشاريع حقيقية.

• تصنيع روبوتات مبتكرة من الأدوات المعاد تدويرها: سيتمكن المشاركون من صنع روبوتات مبتكرة يُستخدم في صناعتها النفايات المنزلية.

• تجربة الواقع الافتراضي بـ 360 درجة: في بيئة ثلاثية الأبعاد تتميز برؤية ذات 360 درجة، سيتمكن المشاركون بخوض تجربة الواقع الافتراضي المتميزة وذلك عن طريق تحويل المشاهد غير التفاعلية، إلى أنشطة تفاعلية حية تمكنهم من خوض تجربة استثنائية تعكس أحدث التقنيات المتطورة والحضارة.

• «الحدود المستطيلة»، وهو عبارة عن تحدٍ يحث المشاركين على استغلال واستخدام أصغر وأضيق المساحات، والتغلب على نمط التفكير المعتاد في الاستفادة من «المساحات المستطيلة».

كما يتضمن البرنامج معرض الإبداع، حيث سيقوم المصور العالمي كرونيس سبانوس بمشاركة تجربته في استخدام الخيال لإعادة تشكيل البيئة المحيطة من خلال التلاعب بالتصاميم المعمارية عن طريق التصوير الفوتوغرافي، وسيتحدث عن تجربته في العمل مع شركة الدار العقارية.

منصة

تتلخص فكرة «ذا ديستريكت» - المقام بقاعة دو - في تزويد الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و22 عاماً بمنصة متميزة لمساعدتهم على اكتساب مهارات جديدة، والحصول على الدعم والتوجيه حول مجموعة متنوعة من المجالات تشمل على سبيل المثال الابتكار، والترفيه، والتكنولوجيا، والأزياء، ووسائل الإعلام الرقمية، والصحة، والعلوم، والتغذية، والاستدامة وغيرها.

طباعة Email