من خلال 12 مصرفاً محلياً وإقليمياً ودولياً

«الواحة كابيتال» تؤمّن تسهيلات بـ1.83 مليار درهم

سالم راشد النعيمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت «الواحة كابيتال»، الشركة الاستثمارية التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، عن إتمام عملية إعادة هيكلة التسهيلات الائتمانية مع 12 مصرفاً محلياً وإقليمياً ودولياً، لتحصل بموجب ذلك على قرض بقيمة 500 مليون دولار (1.83 مليار درهم) لمـــدة خمس سنوات، والذي يحل مكان قرضها السابق بقيمة 375 مليون دولار (1.37 مليار درهم) والذي كانت قد حصلت عليه في عام 2014.

وحظي طلب التسهيلات الجديد على ردود إيجابية، مما أدى إلى فائض في المشاركة. وقد تولى بنك الخليج الأول تنسيق عملية الإصدار، وتولّى نفس البنك مع بنك أبوظبي التجاري إدارة عملية الإصدار والتكليف بترتيبها. وشارك بنك دبي التجاري كمنظم رئيسي، بينما تولى مهام المنظم كل من بنك الإمارات دبي الوطني.

وبنك الاتحاد الوطني، وبنك الفجيرة الوطني، وبنك الدوحة ونومورا الدولي، وبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود، والبنك التجاري الدولي ومالايان بانكنج بيرهارد (ماي بنك)، وبنك غارانتي الدولي.

شروط

وقال سالم راشد النعيمي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «الواحة كابيتال»: «تمكنت الواحة كابيتال من تأمين القرض الجديد طويل الأجل بشروط ممتازة ما يعكس الثقة الكبيرة باستراتيجية نمو الشركة من جانب المؤسسات المالية التي تجمعنا بها شراكة طويلة الأمد.

وبفضل نهجنا الحكيم في إدارة مواردها المالية، تتمتع الشركة اليوم بمركز مالي قوي يتيح لها ضخ المزيد من الاستثمارات في سبيل تنويع أصولها وموارد دخلها، بما في ذلك وحدات أعمال إدارة الأصول الجديدة.».

وكانت «الواحة كابيتال» قد أعلنت عن نتائجها المالية للنصف الأول من 2016 حيث بلغ صافي أرباحها 305.9 ملايين درهم، في حين بلغ العائد على متوسط حقوق المساهمين 7.4% خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري.

قطاعات

وتدير «الواحــة كابيتال» أصولاً عبر قطاعات مخـــــتلفة بما في ذلك تأجير الطائرات، والرعاية الصحـــية، والخـــدمات المالية، والطاقة، والبنية التحتية، والعقارات الصناعية، وأسواق رأس المال. وهي شركة استثمارية مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وهي أحد رعاة صندوق الشرق الأوسط وشمالي افريقيا للبنية التــــحتية. وتستـــثمر الشركة أيضاً في قطاع الخـــدمات لحقول النفط من خلال استــــحواذها على الشركة الوطنية للخدمات البترولية. وهي مستثمر فعال في مجال العقارات الصناعية الخفيفة.

خدمات

قال ستيفن بيري، الرئيس العالمي لقسم أسواق الدين والقروض المشتركة في بنك الخليج الأول: إن نجاح هذه الصفقة خير دليل على الجهد الدؤوب الذي يبذله بنك الخليج الأول لتلبية متطلبات عملائه المصرفية من خلال توفير خدمات عالمية المستوى لهم إلى جانب الدراية والخبرة العميقتين بالسوق.

حيث أسست الواحة كابيتال علاقات قوية بالعديد من البنوك على مر السنين، ومن خلال هذا التمويل تمكّنا من تحقيق فائض في المشاركة من قبل المؤسسات البنكية، ما يؤهل الشركة للمضي قدماً بخطى ثابتة في مسيرة النمو والتقدم.

طباعة Email