مقيم في الإمارات يحرز المركز الأول بالتدقيق والتأمين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أحرز روشان راميش المقيم بالإمارات المركز الأول، ونال أيضاً جائزة «واتس برايز» (Watts Prize) ضمن اختبارات شهادة المحاسب القانوني المعتمد (ACA) التي أجراها أخيراً معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز ICAEW؛ ليصبح بذلك الطالب الأول من الإمارات الذي يلتحق بالبرنامج على نفقته الخاصة ويفوز بجائزة دولية في اختبارات معهد المحاسبين القانونيين ICAEW.

وتُمنح جائزة «واتس برايز» للمُتــقدّم الذي يُسجّل أعلى العلامات في اختبار التدقيق والتأمين على مستوى العالم. وتأتي هذه الاختبارات كجزء من شهادة «المحاسب القانوني المعتمد» (ACA) المُعترف بها دولياً، والتي يحملها ما يزيد على 145,000 متخصّص في أكثر من 160 بلداً حول العالم.

معيار

وتمثّـل اختبارات معهد المحاسبين القانونيين ICAEW معياراً عالمياً للتميّز في مجال المُحاسبة، حيث تضع المتقدّمين الناجحين على بُعد خطوة واحدة كي يصبحوا محاسبين قانونيين معتمدين من معهد ICAEW. ولاستكمال متطلبات الحصول على هذا المؤهّل، يجب أن يكون للمُلتحقين خبرة عملية لا تقل عن 450 يوماً.

وبعد حصوله على شهادة البكالوريوس في المحاسبة والتمويل (بدرجة امتياز) من كلية «وارويك» للأعمال في المملكة المتحدة، قرّر روشان راميش الذي يبلغ من العمر 22 عاماً أن يُعزّز مؤهلاته المهنية بشهادة «محاسب قانوني معتمد» المرموقة من معهد المحاسبين القانونيين.

وتوظّف 97% من أفضل 100 علامة تجارية عالمية محاسبين قانونيين معتمدين من معهد المحاسبين القانونيين ، كما يصبح العديد منهم مديرين كبارا في شركاتهم. ففي المملكة المتحدة، حيث يقع المقر الرئيسي لمعهد المحاسبين القانونيين.

إمكانات

وقال مايكل آرمسترونغ، المحاسب القانوني المعتمد والمدير الإقليمي لمعهد المحاسبين القانونيين ICAEW في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا: أثبت روشان جدارته ليكون بين الأفضل عالمياً في مجال التدقيق والتأمين. إنه إنجاز يمنحنا ثقة كبيرة بمستقبل مهنة المحاسبة القانونية في الإمارات، والمنطقة».

طباعة Email