9.57%

ت + ت - الحجم الطبيعي

أظهرت البيانات المالية الأولية لمصرف كيو إنفست، التابع لمصرف قطر الإسلامي، تراجع أرباح الأول بنسبة 9.57% في الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وبلغت أرباح البنك 15.3 مليون دولار (55.75 مليون ريال قطري) في الربع الثاني من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 16.92 مليون دولار (61.66 مليون ريال) في الربع الثاني من 2015، وفقاً للبيانات المالية.

وأشار كيو إنفست في بيانه للبورصة القطرية أمس، إلى أنه حقق نمواً في صافي أرباحه نصف السنوية بنسبة 3.69% لتصل إلى 25.3 مليون دولار، مقارنة بأرباحه في الفترة ذاتها من عام 2015 البالغة 24.4 مليون دولار.

وتابع البنك في بيانه، أنه حقق ارتفاعاً في الإيرادات بنسبة 22.35% في النصف الأول من العام الجاري لتصل إلى 65.7 مليون دولار، مقارنة بإيرادات قيمتها 53.7 مليون دولار في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأوضح كيو إنفست في بيانه، أن وحدة التمويل المهيكل قامت بالتخارج من عدد من الصفقات ضمن قطاعات الاتصالات، والصناعة، والخدمات المالية والإنشاءات، وأعادت توزيع رأس المال في قطاعي الطاقة البديلة وتمويل الطائرات.

وقال تميم حمد الكواري، الرئيس التنفيذي لمصرف «كيو إنفست»: «بالرغم من التحديات الاقتصادية والتقلبات الراهنة التي تشهدها العديد من الأسواق، حافظ «كيو إنفست» على أدائه وحقق نتائج طيبة ونمواً جيداً في جميع أنشطة أعماله خلال النصف الأول من العام الجاري. وتمر الأسواق حالياً بفترة تتسم بالتقلبات المرتفعة خاصة في أسواق المملكة المتحدة وأوروبا وتركيا التي نمتلك فيها عدداً من الاستثمارات.

وسنعمل على مراجعة واختبار حجم الضغط على محفظتنا للتأكد من أنها تتناسب مع مستويات التقلبات المتزايدة والرياح المعاكسة التي تشهدها الأسواق حالياً».

طباعة Email