«إنفستكورب» يستحوذ على «نيبولاس» البريطانية للأمن الإلكتروني

محمد سماقية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن بنك «إنفستكورب»، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، بالشراكة مع «مجموعة سكيورلينك» (سكيورلينك) التي يملكها في محفظته الأوروبية عن استحواذه على شركة «نيبولاس سوليوشنز» أكبر مزود مستقل في المملكة المتحدة لخدمات الأمن الإلكتروني.

تأسست «نيبولاس سوليوشنز» في لندن 2001، ويعمل لديها اليوم 50 موظفاً حيث توفر مجموعة واسعة من منتجات وخدمات أمن تكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك خدمات الحماية المُدارة وتوفير وتحليل المعلومات المتعلقة بالتهديدات الإلكترونية حيث تشمل غالبية عملائها شركات متوسطة إلى كبيرة الحجم في المملكة المتحدة.

وإلى جانب «كورسيك سيستمز» المتخصصة في خدمات الأمن الإلكتروني في شمال أوروبا (الدول الإسكندنافية) والتي كان «إنفستكورب» قد استحوذ عليها مؤخراً، ستغطي عمليات «سكيورلينك» و«نيبولاس» 6 دول ضمن القارة الأوروبية بفريق عمل يتجاوز تعداده 550 موظفاً وإجمالي إيرادات يتجاوز 235 مليون يورو.

حضور واسع

وقال محمد سماقية، المدير التنفيذي لإنفستكورب في دولة الإمارات: «لطالما سعينا إلى تعزيز مكانة سكيورلينك كشركة متخصصة في مجال الأمن الإلكتروني وذات مكانة رائدة على مستوى السوق الأوروبية وتمتلك حضوراً واسعاً يتيح لنا الوصول إلى العملاء في مختلف أنحاء القارة.

وقد نفذ (إنفستكورب) حتى اليوم استحواذين إضافيين منذ استحواذه على (سكيورلينك) في ديسمبر 2015، ونرى بأن هذين الاستحواذين سيدعما (سكيورلينك) في سعيها نحو تحقيق هدفها الرامي إلى أن تصبح رائداً إقليمياً في القطاع».

وقال ماركو باركميجر، الرئيس التنفيذي لشركة «سكيورلينك»: «نجحت (نيبولاس) في بناء قاعدة أعمال قوية تركز على توفير أفضل خدمات أمن المعلومات لعملائها. كما شهدت (سكيورلينك) وقطاع الأمن الإلكتروني بوجه عام نمواً استثنائياً، ما يجعلني أتطلع قدماً إلى مواصلة النجاح وتحقيق المزيد من الإنجازات من خلال توحيد قدراتنا وتعزيز تعاوننا».

طباعة Email