مجموعة دبي المالية تبيع حصتها في «هيرميس»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت «مجموعة دبي المالية» (DFG)، إحدى الشركات التابعة لـ «مجموعة دبي»، عن بيع حصتها البالغة 11.8٪ في «المجموعة المالية هيرميس» (EFG)، لصالح «مجموعة ناتيكسيس».

وتعد «ناتيكسيس» أحد البنوك الاستثمارية الرائدة في القارة الأوروبية، وتتمتع المجموعة بحضور دولي واسع من خلال مكاتبها المنتشرة في كل من أوروبا والأميركتين وأفريقيا وآسيا وأستراليا.

وفي هذه المناسبة، قال فاضل العلي، رئيس مجلس إدارة «مجموعة دبي»: «يتماشى قرارنا ببيع حصتنا في «هيرميس» مع خطة الأعمال التي اعتمدتها «مجموعة دبي» ووافق عليها الدائنون في إطار اتفاقية إعادة هيكلة ديون المجموعة».

وتعد «مجموعة دبي» شركة خدمات مالية متنوعة تركز على الاستثمار في قطاعات الخدمات المصرفية والاستثمار والتأمين في الاقتصادات النامية.

من جانبها قالت المجموعة المالية هيرميس المصرية أمس إن ممثلي مجموعة دبي المالية في مجلس إدارتها تقدما باستقالتيهما وجرى تعيين ممثلين آخرين عن بنك ناتيكسيس محلهما.

وقالت هيرميس في بيان للبورصة المصرية إن جوزيف اسكندر وجوناثان أندرو سمينو استقالا من مجلس الإدارة كممثلين عن مجموعة دبي المالية وإنه جرى تعيين جون شيفال وسيمون إيديل محلهما كممثلين عن بنك ناتيكسيس.

وأوضحت أن ذلك يأتي «في إطار بيع مجموعة دبي المالية لكامل أسهم شركة دي.اف إي.اف.جي3 ليميتد المالكة لنسبة 11.8 بالمئة من أسهم المجموعة المالية هيرميس لصالح ناتيكسيس».

طباعة Email