7.6 ملايين دينار صافي أرباح «الوطنية العقارية» في 6 أشهر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت الشركة الوطنية العقارية، التي تعمل حالياً على تطوير مشاريع في مصر والإمارات يتجاوز قيمة كل منها المليار دولار، عن نتائجها المالية للنصف الأول من عام 2016، محققةً زيادةً في الإيرادات بنسبة 52%، فيما بلغ صافي الربح 7.6 ملايين دينار كويتي.

وجاء النمو في إيرادات الشركة مدفوعاً بالأداء الجيد لمشاريعها المدرة للدخل التي تديرها في الكويت والأردن ومصر، حيث تطوّر حالياً مجمع سكني بمساحة تبلغ 3.8 ملايين متر مربع. وتقوم الشركة أيضاً بتطوير مشروع «ريم مول» في أبوظبي وهو مشروع ترفيهي وتسويقي ضخم يضم أكثر من 450 متجراً .

وبلغت الإيرادات التشغيلية 14.9 مليون دينار بزيادة 52% عن النصف الأول من 2015 وبلغت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك 9.6 ملايين دينار منخفضةً 4% عن النصف الأول 2015 فيما بلغ صافي الربح 7.6 ملايين دينار منخفضاً 1% عن النصف الأول 2015.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية العقارية سميع الدين صدّيقي: «يسرنا أن نعلن عن إيرادات الشركة للنصف الأول من عام 2016 المدفوعة بالأداء الجيد للمشاريع المدرة للدخل التي تديرها الشركة في الكويت والأردن ومصر، على الرغم من الظروف الاقتصادية في المنطقة. فقد أثبتت محفظة العقارات التجارية والتجزئة في الكويت قوتها من خلال الإيرادات التأجيرية التي بلغت 5.3 ملايين دينار كويتي محققةً زيادةً 4% عن نفس الفترة من عام 2015. فيما استمرت مبيعات مشروع جراند هايتس، الذي يمتد على مساحة 3.8 ملايين متر مربع بالقرب من القاهرة بتحقيق أداءٍ جيد حيثُ ساهمت الإيرادات التشغيلية في مصر بما يقارب نصف الإيرادات التشغيلية للشركة وبلغت مبيعات المشروع 2.55 مليار جنيه مصري من خلال بيع 791 وحدة منذ بداية المشروع.

وأضاف صدّيقي: «وأمّا عن مشروعنا في أبوظبي «ريم مول»، فإنّه تم الانتهاء من أعمال البناء التحضيرية وحصلنا على جميع الموافقات اللازمة للمشروع. نحن الآن في المراحل الأخيرة من عملية اختيار المقاول المسؤول عن الأعمال المتبقية من المشروع وقد وقع اختيارنا على شركة الفطيم كاريليون كصاحبة أفضل مناقصة للأعمال الرئيسية نظراً لخبرتها الطويلة في تنفيذ مشاريع عالية الجودة في المنطقة بما في ذلك مشروع ديرة سيتي سنتر ودبي مول.

Email