الإيرادات تتجاوز 3.3 مليارات درهم

1.94 مليار أرباح «داماك» النصفية بانخفاض 27 %

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة داماك العقارية دبي أمس، عن النتائج المالية للأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2016، حيث بلغت الأرباح الصافية 1.94 مليار درهم، بتراجع 27% مقارنة بالنصف الأول من 2015.

وبلغت إيرادات «داماك» خلال الأشهر الستة الأولى 3.37 مليارات درهم مع هامش ربحية إجمالي بنسبة 59%، وارتفع إجمالي الأصول إلى 23.51 مليار درهم في 30 يونيو 2016 مقارنة بـنحو 23.45 ملياراً في 31 ديسمبر 2015.

وبلغ مجموع النقد والأرصدة لدى البنوك 8.81 مليارات درهم، في حين سجلت قيمة العقارات قيد التطوير 9.59 مليارات درهم حتى 30 يونيو 2016 ووصل صافي النقد الناتج عن أنشطة التشغيل إلى 386 مليون درهم، فيما بلغت ربحية السهم خلال الأشهر الستة 0.32 درهم للسهم الواحد.

ومع استمرار الزخم في مشاريع البناء لدى الشركة، تحافظ الإدارة على توجيه حجم التسليم لعام 2016 كاملاً ما بين 2,700 و3,000 وحدة سكنية، وفي النصف الأول، تم تسليم 494 وحدة سكنية في دبي وبيروت.

وخلال فترة الإعلان عن النتائج، بلغت قيمة المبيعات المحجوزة 3.63 مليارات درهم، ما يعد أقل بقليل من معدل التشغيل في الأرباع الثلاثة السابقة، ويرجع ذلك أساساً إلى التأثير الكبير لشهر رمضان المبارك في هذا الربع.

ويشير تنامي عدد التداولات والمبيعات بحسب المساحة إلى استقرار مستمر في الطلب على منتجات داماك وسوق دبي العقارية. ومع هذه النتائج وبداية موسمية أقوى للربع الثالث من عام 2016، شددت الإدارة على أن يصل حجم المبيعات للعام الجاري بأكمله إلى أكثر من 7 مليارات درهم إماراتي.

جذب المشاريع

وقال حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة داماك: «لا تزال سوق دبي تتمتع بالاستقرار، ومستويات الاهتمام في منتجاتنا الجديدة ومحفظتنا الحالية هي في وضع جيد وإيجابي، وتماشياً مع رؤية القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، تواصل دبي تعزيز مكانتها مركزاً عالمياً رائداً في اجتذاب المشاريع التجارية والمستثمرين الأفراد من أنحاء العالم.

وفي النصف الأول من 2016 أضافت داماك مشروع «أيكون سيتي» إلى محفظتها من المشاريع ذات الصدارة، إذ يمثل هذا المشروع أحد معالم التطوير في مجال التملك الحر ضمن أكثر المواقع المرغوبة على شارع الشيخ زايد.

وعلاوة على ذلك تواصل داماك تقديم مفاهيم مبتكرة في المشاريع التطويرية، مثل «أكويا من داماك» و«أكويا أكسجين».

ونؤمن بأن دبي تحتل مركزاً قوياً لمواصلة تحقيق النمو ونتوقع أن تتفوق الإمارة دوماً على المدن العالمية الكبرى الأكثر رسوخاً حول العالم، إذ يرتكز هذا التفوق على إطار تنظيمي صارم وفعال ينبثق من رؤية الحكومة لإنشاء مدينة مستدامة، ما يعزز تجربة أولئك الذين يعيشون ويعملون ويزورون الإمارة».

توسيع المنتجات

وواصلت داماك العقارية مؤخراً طرح منتجات جديدة في السوق مع تطوير مشروع «أيكون سيتي» المؤلف من ستة أبراج، ويمتد على مساحة أربعة ملايين قدم مربعة ويقع على شارع الشيخ زايد مع إطلالة على قناة دبي المائية.

كما أعلنت داماك العقارية عن إطلاق البرج السكني، الذي طال انتظاره ضمن مشروع «أيكون سيتي». ويأتي طرح البرج السكني المؤلف من 60 طابقاً في أعقاب إطلاق الشركة لبرج الشقق الفندقية، ضمن المشروع نفسه خلال الربع الأول. ويمثل البرج السكني أحد الفرص الاستثنائية لتملك إقامة فاخرة مطلة على قناة دبي المائية.

وإضافة إلى ذلك وعقب بيع جميع وحدات المرحلة الأولى، أعلنت داماك العقارية مؤخراً عن طرح عدد محدود من الشقق الفندقية في مشروع «غالية» خلال شهر رمضان المبارك مستهدفة قطاع السياحة الحلال المتنامي.

شقق فندقية

ويمثل برج «غالية» أول مشروع شقق فندقية متكاملة الخدمات يحصل على شهادة تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية في دبي.

ومن المقرر أن تقوم شركة داماك للفنادق والمنتجعات، ذراع الضيافة التابعة لداماك العقارية، بإدارة المشروع قيد الإنشاء. وسيضم البرج، الواقع في مشروع «قرية جميرا» والمؤلف من 38 طابقاً، 742 وحدة مفروشة تتنوع بين الاستوديوهات والشقق ذات الغرفة والغرفتين والثلاث غرف.

وأطلقت أيضاً داماك العقارية مجموعة حصرية من الفلل الفندقية المفروشة المزودة بسبا خاص، التي تقع وسط المساحات الخضراء الرحبة في قلب المشروع التطويري الرائد «أكويا أكسجين». وصُممت الفلل الفندقية المزودة بسبا خاص للباحثين عن الهدوء والاسترخاء داخل منازلهم. ويضم المشروع الجديد عدداً محدوداً من الفلل الفندقية التي تأتي مزودة بسبا خاص مدمج داخل حديقة الفيلا لتوفير الهدوء والسكينة للقاطنين، مع اختيار المالك لغرفة «ساونا» أو حوض «جاكوزي». أما الغرف، فهي كاملة الفرش والتجهيزات، وذلك لضمان توفير تجربة في غاية الفخامة.

تحقيق العائدات

قال حسين سجواني: «لقد عملنا جاهدين على تطوير داماك علامة تجارية رائدة في السوق ترسخت بثبات في قطاع العقارات الفاخرة، ونضيف إلى ذلك نموذج العمل الذي يركز على ابتكار قنوات تحقيق العائدات والمبيعات. ونمتلك مميزات قوية من شأنها أن تدعم استمرار طرح المنتجات الفريدة، من خلال مجموعة من المنشآت والعروض التي تستقطب معظم القطاعات الفرعية لعملائنا المستهدفين.

ومع مرور النصف الأول من عام 2016، نحن اليوم أكثر تفاؤلاً في توجّه أعمالنا، ونتوقع أن ننهي عام 2016 بنتائج أكثر إيجابية».

Email