العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الإمارات أكبر مصدر للمتقدمين لامتحان المحلل المالي المعتمد إقليمياً

    ■ بول سميث

    أعلن معهد المحللين الماليين المعتمدين، الجمعية العالمية لممتهني الاستثمار التي تضع أعلى معايير التعليم والأخلاقيات والتميّز المهني، أن 54 % من المرشحين البالغ عددهم 28.884 مرشحاً الذين تقدموا لامتحان المحلل المالي المعتمد ـ المستوى الثالث في يونيو 2016، قد نجحوا في اجتياز الامتحان الثالث والأخير، فيما تعد الإمارات أكبر مصدر للمرشحين المتقدمين لامتحان المحلل المالي المعتمد في المنطقة، حيث بلغ عددهم 1.557 مرشحاً بزيادة 11 % مقارنة مع 2015.

    واستناداً إلى الخبرة ومتطلبات العضوية الضرورية الأخرى سيصبح هؤلاء المرشحون الناجحون من حملة شهادة معهد المحللين الماليين المعتمدين ابتداءً من مطلع أكتوبر 2016، وبالتالي سيبدؤون مسيرتهم المهنية كخبراء لإدارة الاستثمار تتمثل مهمتهم بتعزيز معايير التفوّق المهني في قطاع المال والاستثمار.

    إضافة إلى ذلك، فإن 46 % من المرشحين البالغ عددهم 50.230 مرشحاً الذين تقدموا لامتحان المحلل المالي المعتمد ـ المستوى الثاني في يونيو 2016 قد اجتازوا الامتحان بنجاح بينما نجح 43 % من المرشحين البالغ عددهم 58.677 مرشحاً الذين تقدموا لامتحان المحلل المالي المعتمد ـ المستوى الأول أما على المستوى العالمي فقد نجح 46 % من المرشحين البالغ عددهم 64.020 مرشحاً في اجتياز امتحانات المستويات الثلاثة.

    وبلغ عدد المرشحين الذين تقدموا لامتحان المحلل المالي المعتمد من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في يونيو الماضي 3.726 مرشحاً بزيادة 8 % مقارنة مع العام الماضي.

    وقال بول سميث، عضو معهد المحللين الماليين المعتمدين والرئيس، والرئيس التنفيذي لمعهد المحللين الماليين المعتمدين: «أنتهز هذه الفرصة لتهنئة المرشحين الناجحين الذين أبدوا التزامهم بأعلى معايير المعرفة والأخلاقيات والتميّز المهني. ونحن في معهد المحللين الماليين المعتمدين نطمح إلى تنمية مهارات خبراء المستقبل في إدارة الاستثمارات لأسواق المال العالمية. لقد قام المرشحون الجدد بخطوتهم الأولى لنيل شهادة وعضوية المعهد في سياق سعينا لتنمية وتطوير الكفاءات المهنية الاحترافية، وتعزيز السلوك الأخلاقي في أسواق الاستثمار».

    طباعة Email