هيئة الأوراق المالية والسلع: 4 أنواع لشكاوى لجنة التظلمات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدرت هيئة الأوراق المالية والسلع تعميماً أمس حددت بموجبه 4 أنواع من الشكاوى التي تخص عمل لجنة التظلمات التي شكلتها نهاية الشهر الماضي وعُهد لها النظر في التظلمات المتعلقة بتعاملات أسواق المال المحلية، في خطوة وصفت بأنها تأتي في إطار سعي الهيئة لتعزيز الشفافية وضمان سلامة المعاملات وحماية المستثمرين.

ووفقاً للتعميم تتضمن قائمة الشكاوى والتظلمات التي تختص اللجنة بتلقيها المخالفات الصادرة بحق الجهات الخاضعة لإشراف ورقابة الهيئة أو العاملين لديها أو المستثمرين أو الشركات المدرجة. وذلك إلى جانب قرارات الهيئة بشأن الأنشطة المالية والخدمات الخاضعة لها.

كما تشمل الشكاوى المتعلقة بالمنازعات القائمة بين المستثمرين والجهات الخاضعة لرقابة الهيئة والقرارات الصادرة عن الأسواق بشأن مخالفة أي من الجهات الخاضعة لإشرافها.

وطلبت الهيئة لإتمام قبول التظلمات تقديم طلب وفقاً للنموذج المعد مستوفياً جميع البيانات والمستندات خلال 30 يوماً من تاريخ إخطار ذوي الشأن بالقرار وإلا اعتبر التظلم غير مقبول.

كما يجب أن يكون للمتظلم مصلحة قائمة ومشروعة من التظلم ولا يقبل طلب التظلم في حالة إحالته إلى السلطات القضائية أو الصادرة بحقه تنبيه أو إنذار فقط.

طباعة Email