العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «فيتش» تؤكد تصنيف إصدارات «دنيا للتمويل» طويلة الأجل مع نظرة مستقبلية مستقرة

    أكدت وكالة فيتش العالمية للتصنيف الائتماني تصنيف الإصدارات طويلة الأجل لشركة دنيا للتمويل عند BB. كما حددت تصنيف الإصدارات قصيرة الأجل لها عند B مع نظرة مستقبلية مستقرة للإصدارات طويلة الأجل للشركة.

    وذكرت وكالة فيتش أن تأكيد تصنيف الإصدارات لدنيا للتمويل يعكس تعرض الشركة للمخاطر الائتمانية، مقرونة بالإقراض غير المضمون، مع ارتفاع إجمالي القروض. وأوضحت أن التصنيف الأخير يأخذ بعين الاعتبار متانة الاستراتيجية المتبعة من قبل دنيا والتي بدورها أدت إلى زيادة نسبة الرافعة المالية وتحقيق هامش فائدة عال.

    كما أكدت وكالة فيتش في بيانها أن هذه التصنيفات لا تحظى بأي دعم حكومي أو أي مؤسسات أخرى. كما أشارت الشركة إلى أنه وبحسب اللوائح الصادرة عن البنك المركزي في دولة الإمارات، يتوجب على شركة دنيا الحفاظ على نسبة من رأس مال الشركة لا تقل عن 15%، بينما وصلت نسبة كفاية رأس المال كما في 31 ديسمبر 2015 إلى 33.11%، وهو مستوى أعلى بكثير. وأضافت وكالة فيتش أن نسبة ديون الشركة إلى حقوق المساهمين بقيت عند مستويات أقل مقارنة بغيرها من المؤسسات المالية.

    نهج

    وقال راجيف كاكار، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة دنيا: «نؤكد التزامنا بمواصلة الاستثمار في تعزيز مكانة علامتنا التجارية وثقة عملائنا بها، مع تنمية المواهب، وتحسين المنتجات والخدمات والتكنولوجيا التي نقدمها. وقد أسهم نهجنا المتبع لضمان تحقيق عائدات مستقرة ومتوقعة والمعدلة تبعاً للمخاطر المستقبلية في الحفاظ على الميزانية العمومية وإدارة المخاطر بفاعلية.».

    طباعة Email