العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    بقيمة 60 مليون دولار

    «تورن 8» تدشن صندوق استثمار للابتكارات التكنولوجية

    أعلنت(تورن 8) (TURN8) أحد أكبر الممولين لمراحل التأسيس للشركات الناشئة في الشرق الأوسط، عن إطلاق صندوق (TURN8 Innovation Fund I L.P)، بقيمة 60 مليون دولار وهو صندوق استثمار للابتكارات التكنولوجية، ما يجعل من (TURN8) إحدى أهم الشركات العالمية التي تهتم بدعم احتياجات المؤسسات الناشئة في قطاع التكنولوجيا وتتخذ من دبي مقراً لها.

    برامج مسرعةيتألف صندوق (تورن 8) من برنامج مسرعة أعمال، ويكمله صندوق لمتابعة الاستثمار. وتحظى الشركات الناشئة المشاركة فيه بالدعم في مجال التمويل والإرشاد والتدريب لتطوير أعمالها، كما يساعد الصندوق على متابعة الاستثمار في هذه الشركات للتوسع عالمياً.

    ووصف كمال حسان الشريك العام في (TURN8) هذه الخطوة الاستراتيجية بإطلاق الصندوق الاستثماري الجديد «أنها تأتي بعد اكتشاف فجوة كبيرة في سوق الشركات الناشئة تمتد من وقت تخرجها من مرحلة مسرعة الأعمال وحتى تحولها إلى شركات واعدة تجذب المستثمرين»، مؤكداً أن الابتكار أضحى حاجة ملحة إذا أردنا مواصلة النمو والتطور والمنافسة، ونحن نتطلع لرؤية المزيد من الشركات الناشئة المتنوعة في إبداعاتها التكنولوجية تنطلق من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهذا الصندوق سيساعد على دفعها إلى الإمام.

    المشاريع الريادية

    وسيعزز الصندوق أداء الشركات الصغيرة التي لديها مستقبل واعد في قطاع التكنولوجيا وتبحث عن التمويل، مما يحفز الكثير من رواد الأعمال على الانطلاق في مشاريعهم الريادية ضمن خطوات صحيحة، حيث سينتهج هذا الصندوق الجديد استراتيجية استثمارية مزدوجة لتمويل الشركات الناشئة من مرحلة التأسيس إلى مرحلة مسرع الأعمال، كما سيتابع تقديم التمويل للشركات الناشئة والمتخرجة من مسرع الأعمال (TURN8) في مرحلة النمو.

    أضاف حسان: «سيواصل الصندوق دعمه للمنظومة الاقتصادية للشركات الناشئة، وسيبحث عن الفرص المتوفرة في مجال الابتكارات التكنولوجية التي تتفق مع متطلبات صندوق الاستثمار، وتتماشى مع أهدافنا الاستراتيجية».

    وكانت (TURN8) قد أطلقت ما يزيد على 60 شركة حتى الآن لدعم مسيرة الإبداع والابتكار، واستثمرت فيها بنجاح.

    اقتصاد المعرفة

    وتشمل قائمة أهم الشركات الواعدة التي تحظى بدعم محفظة (TURN8) والتي تساهم في تقديم خدمات ترتقي بالمجتمع، وتدفع بعجلة الاقتصاد القائم على المعرفة.

    (Loadme) وهو سوق إلكتروني لتبادل البضائع المشحونة، يخدم صناعة النقل البري في الشرق الأوسط، و(Kashmi) خدمة دفع بين النظراء، تسهل التحويلات النقدية بين الأفراد وتوفر لها الأمان عبر واجهة تفاعلية بسيطة.

    و(Pixelbug) شركة تعمل في مجال التكنولوجيا، تمكن العلامات التجارية من تجاوز وسائل الإعلام التقليدية عبر الاستفادة من منصة إلكترونية للواقع الافتراضي، وتعزز التواصل مع الأجيال الناشئة و(Paack) وهي شركة تربط بين جميع متاجر التجزئة في المدن الرئيسية بأسطول (Paack) لتأمين خدمة توصيل، وتعتبر الوسيلة الأسرع للتوصيل المتاحة بمجال التجارة الإلكترونية في أوروبا.

    تمويل وكانت كل من موانئ دبي العالمية و(إنوفيشن 360) أسست مسرع الأعمال (TURN8) في عام 2013 لتشجيع ريادة الأعمال المبتكرة، ومنذ ذلك الحين قدمت (TURN8) بنجاح التمويل لمرحلة ما قبل التأسيس للشركات الناشئة العاملة في مجالات مختلفة، مثل الرعاية الصحية الرقمية، وتكنولوجيا التعليم، والتكنولوجيا المالية، وحلول الحوسبة السحابية للشركات، وجمعت من مختلف المستثمرين حول العالم ما يزيد على 6 ملايين دولار من الاستثمار المشترك، وتعتبر موانئ دبي العالمية هي أول المستثمرين الداعمين للصندوق، وتملك ما يفوق % 20 من (TURN8 Innovation Fund I L.P).

    طباعة Email