العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    52.8 مليون دينار إيرادات «ميزان القابضة» الفصلية بنمو 2.4%

    أعلنت شركة ميزان القابضة أمس عن نتائجها المالية للربع الثاني 2016 محققةً إيراداتٍ بلغت 52.8 مليون دينار كويتي بزيادة 2.4% عن إيرادات الفترة ذاتها من 2015 لتبلغ إيرادات النصف الأول 108.5 ملايين دينار بنمو 3.9%.

    وقال الرئيس التنفيذي للشركة جاري وولش: «يسرنا ما حققته الشركة من أداءٍ إيجابي خلال النصف الأول بالرغم من وجود بعض التحديات الاقتصادية في الأسواق التي نعمل بها، كما أفصحنا في وقتٍ سابق من هذا العام. وقد أظهرت محفظة الشركة المتنوعة من المنتجات الاستهلاكية الأساسية قوتها السوقية في مواجهة هذه التحديات الاقتصادية، في حين أنّ الأعمال الجديدة خلال هذه الفترة إلى جانب الزيادة في التوزيع والحصص السوقية للشركة قد أضافوا المزيد من الزخم لنمو أنشطة الشركة الرئيسية، خاصةً في الكويت والأردن وقطر».

    وأضاف وولش: «ويسرنا أن نعلن عن أن الشركة تقوم بوضع اللمسات الأخيرة لعملية الشراكة في المملكة العربية السعودية التي تم الإعلان عنها سابقاً، والتي من شأنها أن تكون بوابة عبور لشركة ميزان القابضة إلى أكبر سوق للمنتجات الغذائية والاستهلاكية في منطقة الخليج، ونتطلع لإتمام تلك العملية خلال الأسابيع الأربعة القادمة».

    وأعلنت شركة ميزان القابضة في يونيو من العام الجاري عن أنها في خضم مفاوضات للدخول في مشروع مشترك في قطاع تصنيع وتوزيع المنتجات الغذائية والمشروبات في المملكة العربية السعودية مع «مجموعة الفيصلية» الرائدة في قطاعات متعددة.

    وأضاف وولش: «نؤكّد على توقعاتنا لهذا العام ونتطلع إلى تحقيق نموٍ في الإيرادات، ولا سيما تحقيق صافي ربح أعلى تماشياً مع الأهداف التي وضعناها في بداية العام. ونتوقع تحقيق نموٍ أقوى في النصف الثاني من هذا العام بفضل العقود الجديدة التي ستدخل حيّز التنفيذ، والتي من شأنها تعويض الشركة عن تراجع قطاع التجهيزات الغذائية، وسوف نستمر في إصرارنا على الاستثمار بحكمة في علاماتنا التجارية التي نملكها وبالبنية التحتية لضمان توفير منتجات عالية الجودة لعملائنا، وفي الآن ذاته تعزيز القيمة التي تعود على المساهمين».

    طباعة Email