القيمة السوقية لأسهم الأجانب تنمو 5.1 % في يوليو إلى 101 مليار درهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

زادت القيمة السوقية للأسهم المملوكة للأجانب في أسواق المال المحلية 5.1 % خلال يوليو الماضي، مواصلة ارتفاعها للشهر الثالث على التوالي، لتسجل 101.1 مليار درهم. وارتفعت بمقدار 4.9 مليارات درهم، مقارنة مع يونيو والذي بلغت فيه قيمة الأسهم العائدة للشريحة ذاتها من المستثمرين 96.2 مليار درهم.

وكشف تحليل لـ «البيان الاقتصادي» ارتفاع إجمالي عدد الأسهم التي يملكها الأجانب في السوقين خلال شهر يوليو إلى 107 مليارات سهم تشكل ما نسبته 38.3% من أسهم 111 شركة مدرجة في سوقي أبوظبي ودبي الماليين التي يتجاوز عددها 279 مليار سهم.

ووفقاً للإحصائيات تشكل القيمة السوقية للأسهم المملوكة للأجانب 13.3% من إجمالي القيمة السوقية لأسهم الشركات المدرجة في سوقي أبوظبي ودبي الماليين البالغتين 769.5 مليار درهم مع نهاية شهر يوليو.

وبين التحليل أن تواصل زيادة القيمة السوقية للأسهم المملوكة للأجانب في أسواق المال المحلية جاء نتيجة ارتفاع أسعار شريحة من الأسهم الثقيلة خلال شهر يوليو والمدرجة في القطاعين العقاري والاتصالات بسوقي أبوظبي ودبي الماليين، والتي شهدت أسعارها تحسناً جيداً استباقاً لإعلانها عن النتائج المالية عن النصف الأول من العام 2016.

وكانت الزيادة التي سجلت في القيمة السوقية لأسهم الأجانب خلال شهر يونيو الماضي جاءت بدعم من القطاع البنكي، وذلك عقب الإعلان عن خبر الاندماج بين بنكي أبوظبي الوطني والخليج الأول المقرر خلال الربع الأول من العام 2017.

Email