العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    6 ملايين دينار أرباح «طيران الجزيرة» في 6 أشهر

    أعلنت شركة طيران الجزيرة أمس عن نتائجها المالية للربع الثاني 2016 محققةً إيراداتٍ تشغيلية بلغت 24.7 مليون دينار كويتي وأرباحاً صافيةً بلغت 2.0 مليون دينار لتبلغ الأرباح الصافية للنصف الأول من العام 6 ملايين دينار.

    وقال رئيس مجلس الإدارة مروان بودي: «كان الربع الثاني فصلاً آخر يتسم بأداء تشغيلي قوي مدفوعاً بارتفاع عدد الركاب ومعدّل إشغال المقاعد، فقد أنهينا الفصل محققين معدل إشغال نسبته 72.4% أي متفوقين بنسبة 10% على متوسط معدل الإشغال لشركات الطيران الأخرى التي تعمل في الوجهات التي نخدمها ومع ذلك كان هذا الفصل مليئاً بالتحديات.

    حيثُ شهدنا زيادة في الطاقة التشغيلية في السوق على الوجهات التي نخدمها وتحوّلاً متوقعاً لموسم الصيف الناتج عن أن شهر رمضان قد دخل ضمن الفصل الثاني مما عمل على تحوّل الإيرادات والطلب على السفر إلى الفصل الثالث وقد أثّر ذلك بشكلٍ طفيف على أرباحنا بعد أن كان موسم الصيف يدعم الفصلين، الثاني والثالث».

    وأضاف بودي: «نثبت تطلعات الشركة 2016 على ما كانت عليه آخذين في الاعتبار التغيرات الموسمية في سوق السفر. وفي حين أنّ الزيادة المفرطة في الطاقة التشغيلية التي يشهدها السوق حالياً تؤثّر سلباً على معدلات عوائد القطاع نتوقع أن نتخطى هذه الضغوط خلال الربع الثالث من هذا العام، إذ إنّ شهر رمضان المبارك قد انتقل بشكل شبه كلي إلى الربع الثاني ولم يتزامن مع الربع الثالث سوى في الأيام الخمس الأخيرة من الشهر الفضيل، لذا نتوقع تسجيل موسم سفر نشط هذا العام».

    وبلغت الإيرادات التشغيلية 24.7 مليون دينار كويتي خلال النصف الأول منخفضةً 7.3% عن إيرادات النصف الأول من 2015 فيما بلغت الأرباح الصافية 6.0 ملاييندينار منخفضةً 3.0% عن النصف الأول 2015 وارتفع عدد الركاب 3.2% كما زاد معدّل إشغال المقاعد 3.2%.

    طباعة Email