بطاقة إلكترونية مسبقة الدفع في الإمارات

■ مسؤولو المؤسسات الثلاث عقب توقيع الاتفاقية | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت «كاش يو»، أبرز شركات تقديم خدمات الدفع الإلكتروني في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج وشمال أفريقيا، أول بطاقة إلكترونية مسبقة الدفع للتسوق في الإمارات، وذلك من خلال شراكة مع كل من ماستر كارد، الشركة العالمية المتخصصة في تكنولوجيا حلول الدفع، و«نور بنك»، أحد أبرز البنوك التي تقدم خدمات مصرفية متوافقة مع الشريعة في دولة الإمارات.

وجاء الإعلان عن البطاقة الجديدة أمس مع بداية أعمال معرض ومؤتمر «بطاقات ومدفوعات الشرق الأوسط 2016»، الذي أقيم في دبي يومي 31 مايو و1 يونيو، ويُعد من أبرز الفعاليات في مجال المدفوعات والبطاقات الذكية في المنطقة.

سداد الكتروني

ويستطيع سكان دولة الإمارات ممن لديهم حساب مع «كاش يو»، الحصول على «بطاقة ماستر كارد الإلكترونية مسبقة الدفع» فوراً، ما يمكّنهم من سداد قيمة مشترياتهم إلكترونياً بطريقة آمنة، وذلك من جميع مواقع وشركات التجارة الإلكترونية الأعضاء في شبكة ماستر كارد على مستوى العالم. وأعلنت «كاش يو»، عن إعفاء المستخدمين من رسوم استخراج البطاقة لمدة 90 يوماً.

بطاقات مثيلة

كما صرّحت الشركة أنها تعتزم طرح بطاقات مثيلة في دول أخرى بالمنطقة قريباً.

وقال ثائر سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة «كاش يو»: «تشهد أسواق التجارة الإلكترونية في العالم العربي نمواً كبيراً، ويصحب ذلك ازدياد في الاعتماد على خيار السداد الإلكتروني عبر البطاقات ذات الرصيد المدفوع مسبقاً. وتوفر بطاقة «مجد» أو «بطاقة ماستر كارد الإلكترونية مسبقة الدفع» لعملائنا، خياراً إضافياً ومبتكراً للدفع الإلكتروني، فهي تتمتع بأعلى مستويات الأمان، فضلاً عن أنها سهلة الاستخدام، ويمكن إعادة تعبئتها فوراً.

من جانبه، قال آرون أوليفر رئيس المدفوعات الناشئة في ماستر كارد لمناطق الشرق الأوسط وأفريقيا: توفر الحلول التي نقدمها عبر البطاقات المسبقة الدفع للمستخدمين العديد من المزايا، من بينها سهولة الاستعمال، وإمكانية التحكم بالمدفوعات، فضلاً عن قبولها على المستوى العالمي. نرى في ماستر كارد، أن البطاقات ذات الرصيد المدفوع مسبقاً، تُعد واحدة من أكثر الوسائل أمناً للسداد والتسوق عبر الإنترنت، فهي توفر كل المزايا التي يتمتع بها الدفع غير النقدي. ونحن سعداء إذ نوفر هذه التقنيات المبتكرة لصناعة التجارة الإلكترونية، بالتعاون مع «كاش يو» و«نور بنك».

منتج مبتكر

وأعرب إحسان أحمد رئيس خدمات التعاملات العالمية والشؤون الاستراتيجية في نور بنك عن سعادة البنك بالشراكة موضحاً أن البطاقة الجديدة توفر حلاً فورياً لعملاء «كاش يو»، الذين يحتاجون إلى بطاقة إلكترونية لسداد قيمة مشترياتهم عبر مواقع التجارة الإلكترونية.

Email