مذكرة تعاون بين لويدز وسلطة دبي للخدمات المالية

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفت لويدز، المؤسسة العالمية المتخصصة في التأمين وإعادة التأمين بمرور عام على تواجدها في دبي بتوقيع مذكرة تعاون مع سلطة دبي للخدمات المالية.

وقِعت المذكرة من قِبل جون نيلسون، رئيس مجلس إدارة ليودز، وإيان جونستون، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية. وتهدف المذكرة إلى تعزيز وتحسين فاعلية الرقابة من خلال تبادل المعلومات بين الجهتين فيما يخص أنشطة وأعمال لويدز عبر الشركات التابعة لها وكذلك شركات التغطية التأمينية في مركز دبي المالي العالمي.

هذا وقد أسست لويدز في مارس من العام الماضي وحدّة متخصصة بالتأمين في دبي وذلك لخدمة أسواق الشرق الأوسط وشمال افريقيا. وتزاول حالياً عشر شركات خدمات تابعة لـ لويدز إلى جانب شركتي تغطية تأمينية أعمالها في سوق دبي المالي العالمي لتشمل عمليات إعادة التأمين عبر المنطقة.

وتُؤطر الاتفاقية الاهتمامات المشتركة بين سلطة دبي للخدمات المالية ومجتمع لويدز، وذلك لضمان قيام الشركات التابعة لـ لويدز وشركات التغطية الأخرى بمزاولة أعمالها بملاءمة وفاعلية. هذا وتتولى سلطة دبي للخدمات المالية المسؤولية الرقابية والتنظيمية لأعمال لويدز في سوق دبي المالي العالمي.

وقال جون نيلسون، رئيس مجلس إدارة لويدز: تعكس مذكرة التعاون المسؤوليات والاهتمامات المشتركة بين لويدز وسلطة دبي للخدمات المالية للتأكد من مزاولة الشركات الخدمية التابعة لـ لويدز وشركات التغطية أعمالها في سوق دبي المالي العالمي وفقاً للضوابط التشريعية والرقابية.

وتابع نيلسون: تطور سوق لويدز للتأمين كان عبر 328 عاماً تمكنا من خلالها من وضع آليات عمل راسخة ومجّربة لمراقبة الشركات التابعة والشركات العاملة في السوق، وبالتالي تقديم المعلومات ووجهات نظرنا مع الهيئات التشريعية والرقابية.

Email