«الصحراء» تعتزم طرح أسهمها في سوق أبوظبي قبل 2020

قال رئيس مجلس إدارة مجموعة الصحراء، أمس ، إن شركته تستهدف طرحاً أولياً في سوق أبوظبي المالي قبل عام 2020.

وأضاف خليفة المزروعي، في تصريحات أمس لموقع «مباشر»على هامش معرض سيتي سكيب أبوظبي: «نعمل حالياً علي ترتيب الإجراءات الخاصة بعملية الطرح لكن لم نعين حتى الآن أي بنوك استثمار لتولي عملية الاكتتاب».

وبعد توقــف لعدة سنوات بسبب الأزمة المالية استؤنفت عمليات الطرح العام الأولى للأسهم في دبي عام 2014، ولكن شركات أخرى قررت إرجاء خطط طرح عام أولي من جراء المخاوف من تداعيات انخفاض سعر النفط على الاقتصاد.

وكان آخر طرح عام أولي في بورصة دبي لشركة «داماك العقارية» في مطلع 2015 في أولى إدراجات العام، فيما أدرجت شركة الصفوة للخدمات المالية الإسلامية أسهمها في شهر يناير الماضي ضمن السوق الثانية.

وبسؤاله عن النسبة المقرر طرحها قال المزروعي: «لم تحدد‏ النسبة حتى الآن».

وقال المزروعي إن قيمة أصول المجموعة حاليا تبلغ ‏نحو 700 إلى 800 مليون درهم. مشاريع جديدةوأضاف أن الشركة تعمل حالياً على 4 مشروعات جديدة بقيمة مليار درهم، متوقعاً الانتهاء منها في العام 2018.

وأوضح أن المشروع الأول هو استراحة غنتوت باستثمارات حوالي 120 مليون درهم، ويتوقع بدء الأعمال الإنشائية قبل نهاية العام الجاري.

وأشار إلى أن هناك أيضاً مشروع مول في مدينة محــــمد بن زايد ومشروع مدينة شخبوط، إضافة إلى مشروع آخر في منطقة أبوالأبيض بطريق الغربية، موضحاً أن تلك المشروعات يتوقع البدء فيها قريباً.

تعليقات

تعليقات