صالح العبدولي رئيساً تنفيذياً لــ«مجموعة اتصالات»

صالح العبدولي

قرر مجلس إدارة شركة مجموعة الإمارات للاتصالات «مجموعة اتصالات»، شركة الاتصالات المتخصصة في الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا، تعيين المهندس صالح عبدالله العبدولي رئيساً تنفيذياً لـ«المجموعة» وبهذا التعيين سيتولى العبدولي قيادة عمليات المجموعة في الأسواق الدولية إلى جانب السوق المحلية الإماراتية.

ويمتلك العبدولي خبرة نحو 25 عاماً في قطاع الاتصالات، وتحفل مسيرته المهنية بالعديد من الإنجازات المشهود لها وأبرزها تأسيس «اتصالات مصر» التي تمكنت تحت قيادته من قلب التوقعات وتغيير معالم سوق الاتصالات المصري في وقت قياسي، حيث أصبحت من أنجح شركات الهاتف المتحرك التي دخلت السوق كمشغل ثالث على مستوى أسواق الاتصالات عالمياً.

وفي 2012 عاد إلى الإمارات مع احتدام المنافسة في السوق حيث ارتأت الإدارة العليا في «اتصالات» ضرورة وجود المهندس صالح العبدولي لإدارة دفة القيادة في السوق الأهم بالنسبة لها.

حيث تمكنت الشركة خلال عامين من توليه منصب الرئيس التنفيذي فيها من تحقيق تطور متسارع على الصعيد المالي والتسويقي والتقني وفي مجال البنى التحتية، وساهمت هذه الجهود في استحواذ دولة الإمارات على المركز الأول عالمياً في نسبة نفاذ شبكات الألياف الضوئية 2013 و2014 .

كما ساهمت في تصنيف المهندس صالح العبدولي في المركز الثاني ضمن تصنيف فوربس الشرق الأوسط لأقوى 50 قيادياً تنفيذياً في الشركات العربية المدرجة بقائمة (GLOBAL 2000) ممن يديرون دفة عمليات تلك الشركات في البلاد التي تنتمي لها تلك المؤسسات 2015.

ويعتبر العبدولي من أوائل المهندسين الإماراتيين المتخصصين الذين حصلوا على درجة الماجستير في تقنية الاتصالات عام 1992 من جامعة «كولورادو» الأميركية بتقدير امتياز. وإضافة إلى منصبه الجديد، يشغل العبدولى منصب نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية لـ «اتصالات مصر» ورئيس مجلس إدارة كل من «اتصالات للخدمات القابضة» و«الثريا للاتصالات» وعضو مجلس إدارة «موبايلي».

تعليقات

تعليقات