EMTC

22 % زيادة في أعداد الشركات

7 % نمو إيرادات «دافزا» في 2015

حققت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي «دافزا» نتائج مالية قوية عن العام الماضي انعكست في ارتفاع إجمالي الإيرادات بمعدل 7% وارتفاع إجمالي الأصول بمعدّل بلغ 3% ونمو معدل إيرادات المبيعات الجديدة بنسبة 18%.

ونمت أعداد الشركات المسجلة لديها بنسبة 22% متضمنة زيادة في عدد الشركات متعددة الجنسيات بنسبة 9%. واستحوذت الشركات الخليجية وشركات الشرق الأوسط على حصة بلغت 40%.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي، «واصلت «دافزا» تأكيد حضورها ضمن المشهد الاقتصادي المحلي ودورها المؤثر في الإنماء التجاري والاقتصادي في دبي، وذلك من خلال تحقيق أداء مالي قوي ونمو لافت على صعيد العمليات التشغيلية والقطاعات المحورية في المنطقة الحرة. وتأتي النتائج المالية الأخيرة لتؤكد الإمكانات العالية والمزايا التنافسية التي تتمتع بها »دافزا«، والتي تؤهلها للمساهمة بفعالية في استقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية خلال الأشهر المقبلة».

وأنجزت «دافزا» توطين 71.6% من الوظائف المستهدفة بحلول شهر ديسمبر 2015. وركز فريق التوظيف الداخلي جهوده خلال العام الفائت على جذب واستقطاب الكفاءات الوطنية القادرة على الابتكار والتميز، وذلك من خلال المشاركة في أبرز معارض التوظيف في دولة الإمارات. واستمرت «دافزا» خلال العام الفائت في مسيرة التميز في الاستثمار الأمثل في العنصر النسائي وتفعيل دوره كشريك حقيقي في مسيرة الريادة، إذ نجح «فريق تمكين المرأة» في تعزيز حضور الكوادر النسائية لتمثل 57% من إجمالي القوى العاملة لدى المنطقة الحرة في العام 2015.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات