14.7 ملياراً مكاسب الأسهم الأسبوعية

تماسكت أسواق الأسهم المحلية وقاومت عمليات جني أرباح قوية والتأثيرات السلبية لانخفاض بعض الأسواق العالمية خلال بعض جلسات الأسبوع، وحافظت على الجزء الأكبر من مكاسب الأسبوع السابق، فشهدت الأسواق ارتفاعاً في القيمة السوقية للشركات المدرجة بها خلال الأسبوع الحالي بلغ حوالي 14.76 مليار درهم..

حيث كانت القيمة السوقية في نهاية الأسبوع السابق 716.79 مليار درهم، وارتفعت بنسبة أسبوعية بلغت نحو2.1% لتصل إلى 731.55 مليار درهم، غير أن القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة شهدت انخفاضاً خلال جلسة تداول أمس بقيمة نحو 9.6 مليارات درهم متأثرة بعمليات البيع العشوائية من صغار المستثمرين الساعين لمكاسب سريعة حتى لو كانت محدودة مع زيادة أحجام السيولة التي كان معظمها »سيولة مضاربة« رفعت التداولات وخفضت الأسعار.

وقال محللون ماليون إن الأسواق تشهد حالة من الترقب أدت إلى تذبذب ملحوظ تعرضت له في الجلستين الأخيرتين بين ارتفاعات كبيرة خلال بعض أوقات الجلسات تليها في الجلسات نفسها انخفاضات كبيرة.

وبعد أداء قوي خلال معظم جلسات الأسبوع شهد المؤشر العام لسوق دبي المالي تذبذباً ملحوظاً أمس، لكنه استعاد توازنه في اللحظات الأخيرة وقلص خسائره التي تجاوزت في بعض أوقات جلسة نهاية الأسبوع 2% وتحسن أداؤه نسبياً متمسكاً بنقطة المقاومة فوق 3350 نقطة، وأغلق بنهاية جلسة أمس عند 3355.24 نقطة بتراجع بلغت نسبته 0.72% فاقداً 24.48 نقطة.

وشهد مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية انخفاضاً ملحوظاً خلال جلسة أمس التي سيطر عليها اللون الأحمر وأغلق عند 4499.9 نقطة فاقداً حوالي 80.86 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 1.86%.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات