«دبي الوطنية للتأمين» تسجّل نمواً 14% في الأرباح وتوزع 20 % نقداً

خلف الحبتور خلال ترؤسه اجتماع مجلس الإدارة أمس في دبي البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقدت الجمعية العمومية لشركة دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين اجتماعها السنوي أمس في المقر الرئيسي لمجموعة الحبتور. وقد ترأس خلف أحمد الحبتور، رئيس مجلس الإدارة، الاجتماع الذي حضره غالبية المساهمين.

وكشفت الشركة، خلال الاجتماع، عن نتائجها الكاملة لعام 2015، وقد أظهرت نتائج الشركة عن العام 2015 تسجيل صافي أرباح الشركة بنسبة نمو تبلغ 14%، لترتفع من 35.771 مليون درهم عام 2014 إلى 40.811 مليون درهم عام 2015. وتحسّنت ربحية السهم إلى 0.35 درهم للسهم الواحد في 31 ديسمبر 2015 بالمقارنة مع 0.31 درهم في 31 ديسمبر 2014.

وقد تمت الموافقة في الاجتماع السنوي للجمعية العامة على توزيع أرباح نقدية بنسبة 20%، بما يعادل 23.100 مليون درهم عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2015.

وقد تطرق خلف الحبتور، إلى اللوائح التنظيمية التي أقرّتها أخيراً هيئة التأمين بدولة الإمارات قائلاً: «يُتوقَّع أن تؤمّن هذه اللوائح الاستقرار والاستدامة في قطاع التأمين عبر ضمان ملاءة شركات التأمين، والتقييم الإكتواري لمخصصاتها التقنية، وتحقيق الانسجام والمواءمة بين السياسات الاستثمارية لشركات التأمين والسياسات الاقتصادية العامة لدولة الإمارات.

كما أن تطبيق هذه اللوائح سوف يضمن تحديد الأسعار بالاستناد إلى أسس فنية، ويضمن أيضاً عدم قيام أي شركة تأمين بتسعير أقساط التأمين بأدنى من أسعارها الفنية؛ وهو أمر ضروري لمصلحة القطاع ونموه على المدى الطويل».

وفي هذا السياق، لفت رئيس مجلس الإدارة إلى أن الشركة مهيأة كما يجب للتقيّد بهذه اللوائح، وتستمر في التركيز على ركائز قوتها التي تتمثل في اعتماد معايير اكتتاب حذرة، وتقديم أفضل الخدمات للعملاء، مع الحفاظ على مركز مالي قوي. وافقت الجمعية العمومية أيضاً على تعديل النظام الأساسي للشركة بما يتماشى مع القانون الاتحادي رقم 2 لعام 2015.

Email