87

ذكر تقرير لشركة (بيان للاستثمار) أن عدد الشركات التي أعلنت نتائجها المالية لعام 2015 بلغ نحو 87 شركة فقط من أصل 189 شركة مدرجة في السوق الرسمي محققة نحو 1.34 مليار دينار أرباحا بارتفاع نسبته 5.66 % عن نتائج نفس الشركات للعام المالي 2014.

وأضاف التقرير الصادر عن الشركة أمس أن سوق الكويت للأوراق المالية أنهى تعاملات أول أسابيع شهر مارس الجاري على ارتفاع متأثراً بعمليات الشراء المضاربية السريعة لبعض الأسهم الرخيصة والتي وصلت قيمتها إلى مستويات متدنية.

وبين أن قطاع البنوك شغل المركز الأول بين قطاعات السوق من حيث حجم الأرباح المتحققة حتى الآن حيث بلغ إجمالي الأرباح المحققة للقطاع نحو 782 مليون دينار أي ما نسبته حوالي 58 % من إجمالي الأرباح المحققة للسوق ككل.

ولفت إلى أن قطاع الاتصالات شغل المرتبة الثانية بعد أن بلغت أرباح الشركات المدرجة فيه نحو 197 مليون دينار أي بنسبة بلغت حوالي 14 % من إجمالي أرباح جميع الشركات المعلنة.

وأفاد بأن قطاع العقار جاء في المرتبة الثالثة بعد أن وصل إجمالي أرباح الشركات المدرجة في القطاع إلى نحو 123 مليون دينار بنسبة بلغت حوالي 9 % من إجمالي أرباح الشركات المدرجة في السوق الرسمي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات