»نتورك إنترناشيونال« تستحوذ على »إيميرجينج ماركتس بايمنتس«

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة نتورك إنترناشيونال، المزوّد لحلول الدفع الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أمس، عن موافقتها على الاستحواذ على شركة إيميرجينج ماركتس بايمنتس، بعد تخارج شركة آكتيس للاستثمارات الخاصة من الاستثمار فيها. ويعتبر هذا الاستثمار أول عملية استحواذ تجريها »نتورك إنترناشيونال« منذ قيام »ووربيرغ بنكس« و»جنرال أتلانتك« بالاستثمار في الشركة في ديسمبر 2015.

ولم يتم الإفصاح عن حجم الاستثمار، لكن موقعي أرقام وزاوية ذكرا أن قيمة الصفقة تتجاوز 300 مليون دولار.

ويمتلك بنك الإمارات دبي الوطني 51% في نتورك إنترناشيونال، بينما تملك شركتا ووربيرج بينكوس وجنرال أتلانتيك الأميركيتان للاستثمار المباشر الحصة الباقية.

وتمتلك »إيميرجينج ماركتس بايمنتس« حضوراً واسعاً في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، وتتيح خدماتها لأكثر من 35,000 تاجر و130 بنكاً، وتقوم بتسهيل إتمام معاملات الدفع الخاصة بنحو 9 ملايين حساب. وتركز »إيميرجينج ماركتس بايمنتس« على أربعة مجالات رئيسة، بما في ذلك إتمام عمليات الدفع الخاصة بالبنوك وخدمات الاستحواذ التجاري وإتمام عمليات الدفع الخاصة بتجار التجزئة وخدمات الصراف الآلي. وتوفر الشركة خدماتها إلى مجموعة متكاملة من برامج البطاقات المصرفية، بما في ذلك فيزا، وماستر كارد، وأمريكان إكسبريس، وداينرز كلوب، ويونيون باي الصين.

وقال عبد الله قاسم، رئيس مجلس إدارة »نتورك إنترناشيونال«: »قيامنا بهذا الاستثمار الاستراتيجي في شركة إيميرجينج ماركتس بايمنتس، سينجم عنه مؤسسة كبرى بلا منازع في سوق الشرق الأوسط وأفريقيا وتوسيع وجودها في 71 دولة. وفي ظل مواصلة صناعة الدفع بتعزيز انتشارها، ستتيح لنا هذه الشراكة فرصة أكبر لتوسيع رقعة وجودنا في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتقديم خدمة متميزة إلى شركائنا التجّار والبنوك وشركات إصدار البطاقات المصرفية. ونحن في »نتورك إنترناشيونال« نتطلع قدماً إلى الترحيب بانضمام فريق عمل إيميرجينج ماركتس بايمنتس إلى شركتنا في الوقت الذي نمضي فيه قدماً على طريق النمو«.

من جهته، قال بايراف تريفيدي، الرئيس التنفيذي لـ»نتورك إنترناشيونال«: »إن شراكة »نتورك إنترناشيونالى مع إيميرجينج ماركتس بايمنتس ستؤدي إلى تأسيس كيان عملاق في قطاع الدفع الإقليمي بلا منازع، ويدر عائدات مجمعة أكبر بخمسة أضعاف عن أقرب منافسينا. ومن خلال استحواذنا على إيميرجينج ماركتس بايمنتس، سيكون بمقدورنا توفير خدماتنا لأكثر من 170 بنكاً وما يزيد على 70,000 تاجر في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا.

Email