محمد العبار بعد شراء حصة بـ1.78 مليار دولار: مستقبل مشرق لـ«أمريكانا»

محمد العبار

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية في بيان إنه يرى «مستقبلاً مشرقاً لأمريكانا.» جاء ذلك بعد الاتفاق المبدئي الذي وقعته شركة «ادبتيو ال ال سي» بقيادة العبار أمس لشراء حصة مجموعة الخرافي الكويتية في الشركة الكويتية للأغذية «أمريكانا» في صفقة تقدر قيمتها بنحو 1.78 مليار دولار طبقا لسعر إغلاق السهم أمس.

وأضاف العبار أنه يتطلع للعمل مع الإدارة لتحقيق إمكانيات النمو الكبيرة التي تتمتع بها والمضي قدماً في أعمالها.

وقال بيان أمريكانا إن شركة الخير للأسهم والعقارات وقعت اتفاقا أوليا لبيع كل الأسهم المملوكة لها في شركة أمريكانا لشركة ادبتيو ال ال سي المملوكة لمجموعة من مستثمري دول مجلس التعاون الخليجي بقيادة محمد علي راشد العبار.

وقال البيان إن الصفقة تخضع لعدد من الشروط بما في ذلك إتمام الدراسة النافية للجهالة من قبل المشتري للشركة.

وشركة أمريكانا هي صاحبة حقوق امتياز لسلاسل مطاعم منتشرة في منطقة الشرق الأوسط من بينها كنتاكي وبيتزاهت كما تنتج مجموعة واسعة من الأطعمة الاستهلاكية ذات العلامات التجارية المشهورة والمنتشرة في جميع أسواق المنطقة.

وتمتلك مجموعة الخير للأسهم والعقارات 66.799% من أسهم أمريكانا طبقا لبيانات بورصة الكويت.وتقدر القيمة السوقية الإجمالية لشركة أمريكانا بنحو 2.67 مليار دولار طبقا لحسابات رويترز حيث يبلغ إجمالي أسهمها المصدرة 402 مليون سهم.

وأعلنت "أمريكانا" في بيان لبورصة الكويت أن شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات التابعة لمجموعة الخرافي طلبت منها السماح لشركة ادبتيو ال ال سي بالاطلاع على بيانات أمريكانا تمهيدا لبيع حصتها بها.

وصعد سهم أمريكانا 5.26% ليغلق على دينارين بينما أنهى المؤشر الرئيسي لبورصة الكويت أمس على ارتفاع 1.55%.

وطبقا لبيانات بورصة الكويت فإن مجموعة الخير للأسهم والعقارات تمتلك 66.799% من أسهم أمريكانا في حين نقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن بيان من صدر من المجموعة أن حصتها تبلغ 69%. ومن شأن هذه الصفقة أن تلزم الطرف المشتري بطرح عرض إلزامي لشراء باقي الأسهم من جميع المساهمين الراغبين في البيع بنفس السعر ونفس الشروط.

Email