220.000

بلغ إجمالي عدد الأسهم المستجيبة لعرض الاستحواذ المقدم من الاتصالات السعودية على شركة الاتصالات الكويتية بنهاية يوم أمس بلغ 220 ألف سهم فقط. وفق ما ذكرته مصادر عليمة لـ «مباشر».

وبدأت يوم الأحد 27 ديسمبر الماضي، فترة تجميع الأسهم في عرض شركة الاتصالات السعودية «STC»، لشراء جميع أسهم شركة الاتصالات الكويتية «فيفا»، بسعر دينار للسهم وذلك حتى 31 يناير المقبل.

وقامت العديد من الصناديق والمحافظ ببيع أسهم «فيفا» لديها بعد نفي شركة الاتصالات السعودية نيتها زيادة العرض المقدم للاستحواذ على «فيفا». يذكر أن انقساماً وقع بين أعضاء مجلس إدارة شركة الاتصالات الكويتية «فيفا» حول تقديم توصية لمساهمي الشركة بشأن سعر عرض الاستحواذ الذي تقدمت به الاتصالات السعودية والبالغ ديناراً، واعتبره الأعضاء غير عادل للمساهمين.

من جانبها، اعتبرت الاتصالات السعودية أن سعر الصفقة عادل حيث إن السعر المقدم يعتبر الأعلى منذ إدراج شركة فيفا إلى ما قبل تقديم مستند العرض إلى هيئة أسواق المال، كما إنّ سعر العرض المقدم أعلى بـ 14% من متوسط السعر للكميات المتداولة للسهم خلال الثلاثة أشهر الماضية، وأعلى بـ 16% ‏من تقييم مستشار الاستثمار (الذي قيم السهم بـ 859 فلساً)؛ بناء على طريقة خصم التدفقات النقدية المستقبلية.

طباعة Email