نمو

النشاط الائتماني في الكويت يرتفع 6.6% أكتوبر الماضي

قال بيت التمويل الكويتي (بيتك)، إن تسارع نمو النشاط الائتماني الممنوح من قبل القطاع المصرفي الكويتي بلغ أعلى مستوياته في شهر أكتوبر الماضي مسجلاً 6.6% على أساس سنوي.

وأضاف (بيتك) في تقريره الشهري عن القروض في شهر أكتوبر الماضي، أن حجم الائتمان الممنوح وصل إلى 32.3 مليار دينار (نحو 106.6 مليارات دولار)، بنمو شهري بلغ حجمه حوالي 692 مليون دينار (نحو 2.3 مليار دولار) عن سبتمبر الماضي.

وذكر التقرير، أن التسهيلات الائتمانية الشخصية لا تزال تستحوذ على أكبر حصة من حجم التمويل بحوالي 13.39 مليار دينار (نحو 43.89 مليار دولار) رغم تراجعها لتمثل 41.4% من حجم التمويل.

وبين التقرير أن النوع الأول من التسهيلات الشخصية المتمثل بالتسهيلات المقسطة الممنوحة للأفراد ارتفعت حصتها في أكتوبر الماضي من إجمالي التسهيلات الشخصية بنسبة 1.8% عن سبتمبر الماضي، بينما ارتفع النوع الثاني أي القروض الموجهة لشراء أوراق مالية التي انخفضت حصتها من التسهيلات الائتمانية 6.3%.

وقال التقرير إن حصة القروض الاستهلاكية زادت بنسبة 1% وهي تمنح للعميل لتمويل حاجاته الشخصية التي تغطي نفقات التعليم والعلاج واحتياجاته من السلع المعمرة، حيث تأتي في المرتبة الثالثة من حيث الحجم بين أنواع الائتمان الشخصي.

 

طباعة Email