بورصة

طرح جزء من أسهم «تداول» السعودية للاكتتاب 2018

قالت شركة السوق المالية السعودية «تداول» في بيان أمس، إنها تعتزم طرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام في 2018، وإنها تعتزم البدء في الإجراءات للتجهيز للطرح بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وبحسب البيان فإن «تداول» هي الجهة الوحيدة المصرح لها بمزاولة العمل في تداول الأوراق المالية في المملكة، كما تحتل مراكز متقدمة بين الأسواق الناشئة من ناحية السيولة، والقيمة المتداولة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة خالد الربيعة، أن السوق المالية السعودية تحتل مراكز متقدمة بين الأسواق الناشئة من ناحية السيولة والقيمة المتداولة، ومعدل دوران الأسهم، كما يمثل سوق الأسهم السعودي 51% من إجمالي القيمة السوقية لأسواق المال الخليجية، و79% من إجمالي القيم المتداولة فيها.

وتابع: نحن سباقون لدعم خطة التحول الاقتصادي الوطني، من خلال طرح جزء من ملكية الشركة للاكتتاب العام، لما تمثله تداول من مركز اقتصادي حيوي، يخدم قرابة خمسة ملايين مستثمر وثمانين شركة مالية ومئتين وسبعون شركة مدرجة وغير مدرجة. وفي إطار الخطة الاستراتيجية المستقبلية للشركة، أكد الربيعة أنه منذ تأسيس تداول عام 2007، عملنا على الاستثمار في البنية التحتية للسوق من أنظمة تقنية وكوادر سعودية، وذلك بتبني جملة من المبادرات الرئيسة السابقة لعملية الاكتتاب العام، وتنويع مصادر دخل الشركة.

طباعة Email