اختتم مشاركة ناجحة بفعالية أسبوع الإمارة في الصين

المركز المالي يعزز مكانة دبي وجهة أعمال عالمية

■ عارف أميري خلال إلقاء كلمته عن الاستثمار في دبي | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتم وفد مركز دبي المالي العالمي زيارته الناجحة إلى العاصمة الصينية بكين، إذ ساهمت تلك الزيارة في تعزيز مكانة دبي كوجهة أعمال عالمية تنافسية وركزت على استكشاف فرص الاستثمار ورفع سوية النمو الاقتصادي لكل من الإمارات والصين.

وفي إطار مشاركته في فعالية «أسبوع دبي في الصين»، عمل مركز دبي المالي العالمي على التعريف بأنظمته المالية الناضجة أمام الشركات الصينية الراغبة في توسعة حضورها الدولي ودخول أسواق الشرق الأوسط وغيرها.

وشهد الحدث مشاركة عدد من كبار الشخصيات الحكومية الإماراتية وأبرز رجال الأعمال، تتقدمهم معالي ريم الهاشمي، وزيرة دولة والرئيسة الفخرية لشركة «فالكون وشركاؤها».

وعقد وفد مركز دبي المالي العالمي خلال اجتماعات أقيمت في الفترة بين 8 – 15 مايو، سلسلة من المحاضرات التقديمية والحوارات والمحادثات مع شخصيات وجهات بارزة في بكين. وعبّر العديد من العملاء من مؤسسات مالية وغير مالية خلال تلك الاجتماعات عن اهتمامهم بالقوانين والأنظمة القضائية والبنية التحتية المتطورة لدى المركز المالي.

علاقات

وقال عارف أميري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لسلطة مركز دبي المالي العالمي: «آمل أن تسهم هذه الفعالية في تعزيز علاقات الصداقة التقليدية بين البلدين وأن تؤدي إلى الانتقال بالشراكة الاستراتيجية إلى مستويات جديدة تماماً. ولا شك بأن فرص التعاون بين مركز دبي المالي العالمي والصين متوفرة بكثرة، خاصة في ظل النشاطات التجارية والاستثمارية القائمة مسبقاً بين البلدين».

وأضاف: «نظراً إلى مكانة مركز دبي المالي العالمي الرائدة بوصفه أحد أكثر المراكز المالية الجذابة في المنطقة، حظي المركز باهتمام كبير من المؤسسات المالية الصينية والبنوك الاستثمارية والشركات المحترفة في القطاع والتي تتطلع إلى تأسيس موطئ قدم لها أو توسعة حضورها في المركز بهدف الاستفادة من الفرص الهائلة والمتاحة في أسواق المنطقة. ويحرص مركز دبي المالي العالمي على الاستفادة من فرص الاستثمار الضخمة وتأسيس شراكات استثمارية واقتصادية وتجارية مثمرة، فضلاً عن اجتذاب خبراء القطاع والموظفين المهرة».

استثمر في دبي

وفي إطار الفعالية التي امتدت لأسبوع، ألقى عارف أميري الكلمة الرئيسية خلال ندوة حوارية بعنوان «استثمر في دبي» استقطبت عدداً من أبرز الشخصيات الحكومية الصينية والأفراد من ذوي الثروات.

وناقشت الندوة العديد من المواضيع مثل التعاون الاقتصادي والعلاقات الثنائية، بالإضافة توطيد العلاقات في المنطقة.

وشدد عارف أميري على التزام مركز دبي المالي العالمي في تعزيز مكانته كوجهة للمؤسسات المالية من مختلف أنحاء العالم. كما سلط الضوء على المكانة الجغرافية المميزة للمركز، والإطار التنظيمي العالمي الذي يعد بمثابة بوابة للشركات الصينية للوصول إلى أسواق الشرق الأوسط والمنطقة والاقتصادات الناشئة سريعاً. وشدد أميري على الالتزام الكبير لمركز دبي المالي العالمي نحو تعزيز مكانته كقوة مالية تقدم البنية التحتية الأكثر جاذبية، وإطار قانوني وقضائي معزز، بالإضافة الى قوانين ملائمة للاستثمار.

نجاح

قال عارف أميري : «لقد كان عام 2014 ناجحاً جداً بالنسبة لمركز دبي المالي العالمي حيث شهد المركز زيادة في عدد الشركات المسجلة النشطة العاملة فيه، بنسبة 18%. واليوم هناك ما يزيد على أكثر من 2000 شخص يعملون في المركز منذ أكثر من سنة». وتعد دبي حالياً بمثابة موطن لعدد كبير من الشركات الصينية والمواطنين الذين يشكلون تعداداً كبيراً ضمن سكان الإمارة. ويحتضن مركز دبي المالي العالمي أربعة من أكبر البنوك الصينية، إضافة إلى عدد من الشركات الصينية الهامة بما في ذلك عملاق النفط الصيني «بيترو تشاينا».

طباعة Email