ميزان الكويتية تجمع 218.25 مليون دولار في طرح ثانوي

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت شركة الوطني للاستثمار (إن.بي.كيه كابيتال) الكويتية، وشركة ميزان القابضة المتخصصة في تصنيع وتوزيع المنتجات الغذائية والاستهلاكية في الكويت، ومنطقة الخليج، أمس، إنه جرى إغلاق عملية الاكتتاب الخاص بالطرح الثانوي لنسبة 30 % من رأسمال شركة ميزان القابضة «وتغطيته بنجاح..

حيث بلغ إجمالي الطلب أكثر من ضعف العرض». وقالت الشركتان في بيان مشترك، تلقت رويترز نسخة منه، إن الاكتتاب الخاص الذي تقوده الوطني للاستثمار جمع 65.823 مليون دينار (218.25 مليون دولار)، بعد طرح ميزان القابضة لعدد 88.95 مليون سهم.

قطاعات

وأضاف البيان «سيتيح إدراج الشركة للمستثمرين فرصة للدخول في إحدى أكثر القطاعات ذات الطبيعة الدفاعية، والذي تهيمن عليه شركات عائلية خاصة في منطقة الخليج». وقال فيصل الحمد الرئيس التنفيذي في شركة الوطني للاستثمار:

إن «الاكتتاب استقطب اهتماماً كثيفاً من المستثمرين الأفراد والشركات الخاصة داخل الكويت، ومن مؤسسات وشركات وصناديق استثمارية وجهات حكومية محلية وإقليمية وعالمية وشركات عائلية، وصناديق استثمار حكومية، ومديري أصول شركات، ومديري أصول عالمية.

ويعكس نجاح عملية الاكتتاب الخاص للطرح الثانوي، الاهتمام المتزايد بالاستثمار في قطاع تصنيع وتوزيع المنتجات الغذائية والاستهلاكية في الكويت والخليج على حد سواء، والذي يسيطر عليه عدد من الشركات العائلية». أما رئيس مجلس إدارة شركة ميزان القابضة، خالد جاسم الوزان، فصرَّح قائلاً:

«نتطلع إلى إدراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية. من خلال إدراج شركة يعود تاريخها إلى 70 عاماً، لنضمن استمرارية نجاحها مستقبلاً، وتعزيز مركزها كواحدة من الركائز التي يعتمد عليها الاقتصاد الوطني». وتهدف ميزان القابضة، من خلال الطرح الثانوي للأسهم، إلى زيادة قاعدة المساهمين قبل الإدراج المزمع للشركة في بورصة الكويت. كانت الشركة حصلت في 26 مارس على موافقة مبدئية من هيئة أسواق المال، وتنوي حالياً إدراج أسهمها في سوق الكويت للأوراق المالية في شهر يونيو المقبل.

طباعة Email