انضمام 3 شركات وطنية إلى مؤشر«ام اس سي أي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أسفرت المراجعة الدورية التي أجرتها مؤسسة مورغان استانلي عن ضم شركة إعمار مولز، المدرجة في سوق دبي المالي، لمؤشر «ام اس سي أي» للشركات الكبرى. فيما تم ضم شركتي أمانات القابضة ودبي باركس لمؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة واستبعد بنك عجمان من بين شركات المؤشر، وبذلك فقد ارتفع عدد الشركات الإماراتية ضمن قائمة المؤسسة العالمية إلى 24 شركة.

وكانت مورجان استانلي أعلنت في مايو الماضي، عن الشركات التي انضمت إلى مؤشرِ الأسواق الناشئة، وذلك بعد إعلان إدراج أسواق أبوظبي ودبي وقطر في المؤشر خلال وقتٍ سابق. وشملت الشركات 9 بالأسواق الإماراتية منها 4 في سوق دبي المالي، و4 أخريات في سوق أبوظبي، وأخرى ببورصة ناسداك دبي.

وشملت قائمة الأسهم الإماراتية المدرجة بالمؤشر كلاً من: إعمار، وأرابتك، والدار العقارية، وبنك أبوظبي التجاري، وموانئ دبي، وسوق دبي المالي، وبنك دبي الإسلامي، وبنك الخليج الأول، وبنك أبوظبي الوطني.

أما بالنسبة لمؤشر الشركات ذات رأس المال الصغير، فشملت القائمة بالنسبة للشركات الإماراتية: مصرف عجمان الذي تم استبعاده حالياً، والخليجية للاستثمارات العامة، وأغذية وطيران العربية، ودانة غاز، وإشراق، وتبريد، ورأس الخيمة العقارية، وشعاع كابيتال والواحة.

طباعة Email