«المدفوعات الوطنية» تطلق «دبي كارد» الذكية

جناح شركة المدفوعات الوطنية في المعرض - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت المدفوعات الوطنية، الشركة الرائدة في مجال الإصدارات الذكية وتوفير الحلول المبتكرة للإصدارات الذكية للخدمات المصرفية والمالية، والاتصالات، وبطاقات الهوية، وبطاقات النقل، بطاقتها الذكية المتميزة «دبي كارد»، وذلك خلال معرض ومؤتمر بطاقات ومدفوعات - الشرق الأوسط 2015، الذي اختتم أمس في مركز دبي التجاري العالمي.

وتعد «دبي كارد» المسبقة الدفع، الأولى من نوعها في العالم التي يمكن إصدارها فوراً من خلال الأكشاك الذكية للمدفوعات الوطنية، والمنتشرة في مواقع استراتيجية بجميع أنحاء الإمارات..

وذلك عبر تقنية مبتكرة تمكن المتعاملين من الحصول على «دبي كارد» وإضافة رصيد إلى البطاقة، وإعادة شحنها من خلال اسم المستخدم وكلمة السر، وتفعيلها داخل الأكشاك الذكية، لتصبح «دبي كارد» مفعلة وصالحة للاستخدام من خلال شريحة ورقم دولي، خلال دقائق.

37 مليون موقع

وتتيح «دبي كارد» لحاملها استخدامها في قطاعات وأغراض لا حصر لها، إذ يمكن استخدامها في أي مكان في العالم، وفي الأماكن ذاتها التي يتم فيها التعامل مع بطاقة « ماستر كارد » العالمية في نحو 37 مليون موقع في جميع أنحاء العالم، وعبر 2,1 مليون جهاز صراف آلي، وهي المبادرة التكنولوجية الفريدة من نوعها التي تقدمها المدفوعات الوطنية للعالم انطلاقاً من دبي.

وأكد راشد الكتبي المدير التنفيذي للمدفوعات الوطنية، أن التكنولوجيا المبتكرة والتطبيقات الذكية التي أطلقتها المدفوعات الوطنية تتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، واستراتيجية سموه لتحويل دبي إلى مدينة ذكية.

وقال إن الخطة الاستراتيجية للمدفوعات الوطنية تقضي بإقامة 200 كشك في مناطق مختلفة من دبي في المرحلة الأولى، ومن ثم التوسع عبر مختلف مناطق الإمارات، ودول مجلس التعاون الخليجي، مشيراً إلى أن الحلول الذكية التي توفرها المدفوعات الوطنية يمكن تعديلها لتتناسب مع مجموعة واسعة من المنتجات المصرفية والمالية من خلال طرف ثالث، مما يؤدي إلى زيادة انتشار الإصدارات والحلول الذكية.

تطوير

وأكد يوجين إكارد المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في شركة توكسيدو مزود الحلول النقدية الإلكترونية، أن شركته عملت مع المدفوعات الوطنية لعام مضى لتطوير هذه التقنية المبتكرة التي تفتح آفاقاً جديدة في مجال الحلول النقدية. وقال إن هذه التكنولوجيا الذكية ستحدث ثورة في عالم البطاقات المسبقة الدفع في العالم أجمع.

وذكر اريك كلاوديل رئيس منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لشركة جيمالتو، أن توفير الحلول السريعة للمتعاملين من خلال بطاقة الدفع الجديدة هو أمر ضروري في عالم يتطلع للحصول على كل شيء في اللحظة نفسها.

ومن ناحية أخرى قال جراهام فوستر الرئيس التنفيذي لأتام، إن هذا الحل الذكي والمتاح على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، يوفر فرصة كبيرة للقطاعات المصرفية والمالية، معرباً عن فخره الكبير للعمل مع المدفوعات الوطنية لتقديم هذا البرنامج الذكي المتميز للعالم.

طباعة Email