إيرادات «النور» الربعية ترتفع 11.9% إلى 124.9 مليون دولار

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت «مجموعة مستشفيات النور» - أكبر مزوّد لخدمات الرعاية الصحية الخاصة في أبوظبي - عن أحدث مستجدات أعمالها للفترة الممتدة من 1 يناير ولغاية 12 مايو 2015، بما في ذلك موجز لأبرز نتائجها المالية لفترة الأشهر الثلاثة الأولى المنتهية في 31 مارس 2015.

حيث سجلت إيراداتها نمواً جيداً بنسبة 11.9% خلال الربع الأول من العام 2015 لتصل إلى 124.9 مليون دولار، مقابل 111.6 مليون دولار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، كما حافظت على استقرار هوامش أرباحها قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك.

وفي إطار خطط النمو التي وضعتها المجموعة، بدأ مركزها الطبي الجديد الذي افتتحته مؤخراً في موقع محطة توليد الطاقة التابعة لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، تقديم خدماته للمرضى والمراجعين، وأصبح أحد المساهمين في نمو الإيرادات.

وتواصل المجموعة إحراز تقدم على مستوى تجهيز مراكزها الطبية الجديدة في إمارتي الشارقة وأبوظبي ومدينة العين، وتتوقع افتتاحها خلال النصف الثاني من العام الجاري. كما حافظت المجموعة على ميزانية عمومية قوية خالية من الديون وصافي رصيد نقدي قوي يبلغ 93.7 مليون دولار، ما يتيح لها الاستفادة من أي فرص استحواذ مجزية في المستقبل.

وقال رونالد لافاتير، الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات النور: جاء أداؤنا خلال الربع الأول من العام الجاري وفق توقعات إدارة المجموعة، ونواصل إحراز تقدم جيد فيما يتعلق بتنفيذ مبادراتنا الرئيسية الرامية إلى الحفاظ على استدامة نمو عائداتنا والاستفادة من فرص النمو الواعدة التي يوفرها قطاع الرعاية الصحية في أبوظبي التي تعد سوقنا الرئيسية. كما نمضي قدماً في خططنا التوسعية نحو أسواق جديدة.

زوار

وارتفع عدد المرضى الخارجيين (المرضى الذين لا يباتون في المستشفى) ممن زاروا مجموعة مستشفيات النور، وفقاً للتوقعات، حيث كان لعياداتها الجديدة وتلك التي استحوذت عليها، مساهمة جيدة في هذا النمو. وعلى صعيد أعداد المرضى الداخليين، فقد جاء النمو وفق ما هو متوقع أيضاً..

حيث غطى ارتفاع أعداد المرضى في «مستشفى شارع المطار» و«مستشفى العين»، على انخفاض أعداد المرضى الداخليين في «مستشفى شارع خليفة» نتيجة المنافسة المتزايدة، بالإضافة إلى أعمال تجديد المبنى الجارية حالياً. وتواصل المجموعة رصد أنشطة منافسيها عن قرب، وقراءة مدى تأثير مرافق الرعاية الصحية الجديدة التي من المقرر افتتاحها في سوق أبوظبي خلال النصف الثاني من العام 2015، على أعمالها.

المركز المالي

حافظت «مجموعة مستشفيات النور» بحلول 31 مارس 2015، على ميزانية عمومية قوية خالية من الديون، وبلغ إجمالي رصيدها النقدي وودائعها المصرفية 93.7 مليون دولار. وكما ذُكر سابقاً، ستقوم المجموعة بتاريخ 15 مايو 2015 بصرف 15.6 مليون دولار (9 بنسات عن كل سهم) كأرباح نقدية عن عام 2014 للمساهمين العاديين المدرجة أسماؤهم في سجل الأعضاء في نهاية يوم العمل بتاريخ 17 أبريل 2015.

وتخصص المجموعة 81.7 مليون دولار كرأسمال عامل لتمويل عمليات الاستحواذ المستقبلية.

طباعة Email