هيئة التأمين تبحث وسائل تعزيز منظومة التميز الحكومي ووسائل تطبيقها

ت + ت - الحجم الطبيعي

ناقش مجلس إدارة هيئة التأمين، خلال اجتماعه برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد رئيس مجلس الإدارة، العديد من القضايا التي تخص الهيئة وقطاع التأمين الإماراتي، إضافة إلى منظومة التميز الحكومي الجديدة لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأداء الحكومي المتميز، ووسائل تطبيقها على مستوى الهيئة.

حضر الاجتماع حميد علي بن بطي المهيري نائب رئيس المجلس، وإبراهيم عبيد الزعابي مدير عام هيئة التأمين، وأعضاء مجلس الإدارة مريم بطي السويدي، ومريم محمد أميري، وحمد حارث المدفع، وحمد سيف المنصوري، وإبراهيم بن ناصر لوتاه. واستعرض المجلس أداء العمل في الهيئة ونتائج تطوير الخدمات الذكية، عبر تحويل أكثر من (35) خدمة إلى خدمات ذكية

وأكد المنصوري أن قطاع التأمين في دولة الإمارات ينطلق نحو مرحلة جديدة من زيادة نمو الأعمال وتطوير تنافسية سوق التأمين الإماراتية وتعزيز مكانتها الريادية على مستوى المنطقة، وبالتالي زيادة مساهمة القطاع في إجمالي الناتج المحلي للدولة، وذلك بناءً على الخطط الاستراتيجية والرؤى المستقبلية التي تمتلكها الهيئة في مجال تطوير القوانين والتشريعات والعديد من العوامل الأخرى.

إنجازات

وقال إن هيئة التأمين حققت خلال الفترة الماضية إنجازات ونتائج مميزة عبر تطوير القوانين واللوائح التي تنظم سوق التأمين في دولة الإمارات بما يتوافق مع أفضل الأنظمة والمعايير الدولية والارتقاء بخدمات هيئة التأمين لحملة الوثائق وقطاع أعمال التأمين.

وأكد أهمية الجيل الرابع من منظومة التميز الحكومي لتطوير تنافسية الأداء الحكومي بما يعزز المكانة الرائدة للدولة على مستوى العالم.

وذكر أن النجاح في الإمارات ليس له نهاية، والتميز هو عنوان النجاح الدائم والمتواصل للإمارات في شتى المجالات والميادين.

ثقافة

ولفت إلى أهمية التركيز على توجيهات القيادة الحكيمة لضمان بناء ثقافة أداء وبيئة عمل تدعم الإبداع والابتكار، وتطبيق الأنظمة المناسبة التي تعزز مشاركة الموظفين والمتعاملين والشركاء.

وشدد على أهمية تطوير قدرات الهيئة في مجال التخطيط المستقبلي ووضع سيناريوهات تستشرف من خلالها التوجهات المستقبلية والعمل على مواكبتها، مشيراً إلى ضرورة تعزيز الجهود لضمان أن تؤدي تأثير عمليات الهيئة وخدماتها وسياساتها إلى تحقيق أهداف الاستدامة على مستوى الدولة في شتى المجالات.

ابتكار

كما استعرض المجلس محاور الابتكار واستشراف المستقبل ضمن منظومة التميز الحكومي، إضافة إلى الإجراءات المتخذة على مستوى كفاءة وحوكمة أنظمة العمل، ومحاور تقييم النتائج والمتمثلة بقياس جميع المؤشرات المناسبة لمتابعة أداء القدرات وفهمها، والتنبؤ بها ومدى تحقيق المستهدفات، إضافة إلى التركيز على التعلم والتطوير. وتطرق المجلس إلى محاور تقييم القدرات والمتمثلة بالفعالية التي تسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية ومدى توافقها مع أفضل الممارسات.

طباعة Email