عمان تعتزم بيع صكوك قيمتها 200 مليون ريال

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال مسؤول عماني في تصريحات نشرت أمس إن السلطنة تنوي بيع أول سندات إسلامية سيادية لها في إصدار صكوك قيمته 200 مليون ريال (520 مليون دولار) عبر طرح خاص وإن باب الاكتتاب سيفتح قريبا.

وأبلغ طاهر سالم العمري المدير العام للخزانة والحسابات بوزارة المالية ومدير اللجنة المرتبة للإصدار صحيفة تايمز أوف عمان أن اللجنة تلقت موافقة تنظيمية مبدئية وإنها تعكف حاليا على المراحل الأولى من عملية الهيكلة والتوثيق.

ونسبت تايمز أوف عمان إلى مسؤولين قولهم إن الاختيار وقع على بنك مسقط ونافذته للمعاملات الإسلامية ميثاق وستاندرد تشارترد لتقديم المشورة إلى الحكومة في الإصدار.

وقال العمري «سيجري إصدار الصكوك السيادية من خلال عملية طرح خاص وسيسوق بالأساس على المؤسسات المالية الإسلامية والمستثمرين المتمرسين بحد أدنى للاكتتاب 500 ألف ريال.»

وأبلغ عبد الله السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال صحيفة تايمز أوف عمان أن الصكوك ستصدر بقيمة اسمية قدرها ريال واحد. ويقول حمود سنجور الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك المركزي إن السلطنة ستدرس في النصف الثاني من العام الماضي إن كانت ستصدر سندات دولية للمرة الأولى منذ 1997. ومن غير الواضح هل سيكون الإصدار تقليديا أم إسلاميا.

طباعة Email