57.9 مليون درهم أرباح «سيراميك رأس الخيمة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغت أرباح شركة سيراميك رأس الخيمة، الشركة العالمية لتصنيع حلول السيراميك العصرية وعالية الجودة 57.9 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة مع 58 مليون درهم في نفس الفترة من العام السابق.

وقد اعتمد مجلس إدارة شركة سيراميك رأس الخيمة في مارس 2015، سياسة توزيع أرباح جديدة على المساهمين بطريقة مستدامة، بواقع 60٪ على الأقل من صافي الدخل الموحد الخاضع إلى العديد من المؤشرات كمستقبل الأعمال، ومتطلبات رأس المال لفرص النمو وخطط التوسع.

وقال عبدالله مسعد، الرئيس التنفيذي لشركة سيراميك رأس الخيمة: نتائجنا المالية للربع الأول من عام 2015 أظهرت استمرار الاستقرار في ظل التحديات الاقتصادية الصعبة وتقلبات السوق، ونحن نواصل تنفيذ استراتيجيتنا التي تركز على الأعمال الأساسية، من خلال تصفية الأعمال غير الأساسية والأصول غير الاستراتيجية تماشياً مع مبادراتنا في خلق القيمة».

وبلغ إجمالي الخسائر الناجمة عن التضخم 15.4 مليون درهم في الربع الأول من العام 2015، وبالتالي سجل صافي الأرباح المعدل (باستثناء تأثير التضخم) قيمة 75.8 مليون درهم بزيادة تقدر بـ22% مقارنة مع الربع الأول لعام 2014. وبلغ الربح قبل الفوائد والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين قيمة 130.5 مليون درهم مقارنة بالربع الأول من 2014 والتي بلغت 134.2 مليون درهم. وخلال الفترة نفسها قامت الشركة ببيع حصصها في شركتي راك للأدوية وشركة مشفلي ببنغلاديش و«راك لاتيكريت» بالإمارات، ما حقق أرباحاً بقيمة 39.1 مليون درهم. وعلاوة على ذلك، وقعت الشركة عقداً مبدئياً لبيع «راك سودان»، وفي الربع الأول قامت الشركة بأخذ 48.8 مليون درهم كلفة انخفاض القيمة على هذا الاستثمار، إلا أنه سيحد من تأثير التضخم على المدى الطويل.

وعلى الرغم من النمو غير المنتظم في العديد من الأسواق، سجلت سوق المملكة العربية السعودية زيادة في النمو بنسبة 18% في الربع الأول من 2015.

وبلغ إجمالي الإيرادات الموحدة التي أعلنت عنها سيراميك رأس الخيمة قيمة 744.1 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الجاري بنمو نسبته 4 %.

إجراءات

قال عبدالله مسعد، الرئيس التنفيذي لشركة سيراميك رأس الخيمة: اتخذت سيراميك رأس الخيمة إجراءات طارئة للحد من الأزمة المتوقعة في عام 2015. وذلك بفضل مرونتها، كما أننا نركز على خطتنا للنمو والاستثمار ونمو الإيرادات في «الأعمال الأساسية»، وهي البلاط والأدوات الصحية وأدوات المائدة والصنابير والحنفيات».

طباعة Email