مليارا درهم إيرادات الخدمات الحكومية بالدرهم الإلكتروني في 3 شهور

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغ إجمالي التحصيل الآلي لإيرادات خدمات الحكومة الاتحادية عبر منظومة الدرهم الإلكتروني خلال الربع الأول من العام الجاري نحو ملياري درهم لحوالي تسعة ملايين خدمة.

وقال سعيد اليتيم وكيل الوزارة المساعد لشؤون الموارد والميزانية في وزارة المالية، إن الزيادة الملحوظة في التعاملات عبر الدرهم الإلكتروني تأتي تتويجا للجهود التي بذلتها وزارة المالية خلال السنوات الماضية لتطوير منظومة الدرهم الإلكتروني. وكشف عن إطلاق الوزارة خدمات ذكية جديدة مثل الأكشاك الإلكترونية وتطبيقات الموبايل خلال معرض الشرق الأوسط للبطاقات والدفع الإلكتروني الذي ينظم اليوم وغدا في مركز المعارض والمؤتمرات في دبي بمشاركة أبرز المؤسسات والشركات والخبراء في المجال. وأوضح أن وزارة المالية تعمل منذ إطلاق الدرهم الإلكتروني قبل 10 سنوات بشكل متواصل لتطوير قدرة وسعة الأنظمة.

وأضاف أنه منذ إطلاق الجيل الثاني لمنظومة وبطاقات الدرهم الإلكتروني - بالتعاون مع بنك أبوظبي الوطني- تم تنفيذ حوالي 70 مليون خدمة إلكترونية للحكومة الاتحادية، حيث تم دفع رسوم تلك الخدمات إلكترونيا وتحصيل وتسوية إيراداتها التي بلغت نحو 15 مليار درهم.

وأعرب سيف الشحي مدير عام تنفيذي للعلاقات الحكومية في أبوظبي في بنك أبوظبي الوطني عن فخر البنك بشراكته المتميزة مع وزارة المالية في إطلاق وتطوير الدرهم الإلكتروني الذي ساهم في تعزيز توجه دولة الإمارات نحو تحديث الخدمات الحكومية وتسهيلها للمتعاملين، الأمر الذي وضع دولتنا في مقدمة الدول في مجال الحكومة الذكية.

طباعة Email