«ناسداك دبي مرابحة» تفوز بجائزة يوروموني

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن «الإمارات الإسلامي» و«ناسداك دبي»، عن فوز منصة «ناسداك دبي مرابحة»، بجائزة يوروموني للابتكار في قطاع التمويل الإسلامي لعام 2015.

وتعتبر المنصة، مبادرة مبتكرة مشتركة بين «ناسداك دبي» و«الإمارات الإسلامي»، وشركته التابعة «الإمارات الإسلامية للوساطة المالية». وتوفر هذه المنصة حلولاً فريدة لـ «الإمارات الإسلامي»، والمؤسسات المالية الأخرى وعملائها من الشركات والأفراد لإجراء تعاملاتهم المالية، بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، بطريقة تمتاز بالانسيابية والمرونة والشفافية. وبعد أقل من عام على إطلاقها، حققت المنصة نمواً سريعاً، إذ تجاوز حجم تعاملاتها 31 مليار درهم.

وقال حامد علي الرئيس التنفيذي لـ «ناسداك دبي»: «نجحت «منصة ناسداك دبي مرابحة»، التي تجمع بين أفضل الممارسات الخاصة بمعايير أسواق المال العالمية والمتطلبات ذات الصلة بالتمويل الإسلامي، في ترسيخ مكانتها كمنصة فعّالة ومريحة لمجموعة المستخدمين من الشركات والأفراد، كونها تتيح لهم إجراء تعاملات موثوقة وسريعة بكلفة ثابتة».

وقال جمال بن غليطة الرئيس التنفيذي في «الإمارات الإسلامي»: «تعد منصة «دبي ناسداك مرابحة» نموذجاً مثالياً للابتكار الذي يعزز رؤية دبي، لتكون عاصمة الاقتصاد الإسلامي. ونحن سعداء لكون هذه المنصة قد حظيت بالتقدير لقاء منهجها المبتكر، ومساهماتها الفعالة في تطوير الاقتصاد الإسلامي. ويتشرف «الإمارات الإسلامي»، بصفته إحدى المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في المنطقة، بأن يكون من المساهمين الرئيسيين في هذه المبادرة».

طباعة Email